Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خروج رئيس الزمالك المصري من السجن وسط مصير شائك

مرتضى منصور يعود للمشهد من جديد بعد حبس شهر لسب رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري (رويترز)

ملخص

لم يتخذ أعضاء مجلس إدارة #الزمالك أي قرار محوري لحين عودة #مرتضى_منصور لمقر النادي بميت عقبة

بعد 30 يوماً غاب فيها مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن المشهد الرياضي بسبب تنفيذ العقوبة الموقعة عليه بالحبس لمدة شهر في قضية اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وكانت محكمة النقض قد قضت بتاريخ 25 فبراير (شباط) الماضي بتأييد الحكمين الصادرين ضد مرتضى منصور بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وقررت المحكمة رفض الطعنين المقدمين من مرتضى منصور على الحكمين، لينفذ العقوبة الموقعة عليه.

وبعد خروجه من محبسه أطلق مرتضى منصور رسائل عدة، إذ أوضح أنه سيحكي للجميع عن كواليس ما حدث خلال الفترة الأخيرة، إضافة إلى طمأنة جمهوره على حالته الصحية التي تدهورت في الفترة الأخيرة، وكذلك لوضع خطة للأيام المقبلة، بعد تدهور نتائج فريق الكرة الأول لنادي الزمالك.

وعن فترته داخل السجن قال مرتضى منصور "اوعى تفتكر يا محمود يا خطيب أنك أنت اللي حبستني، ومصر كلها عارفة أني دخلت أسد، وخرجت أسد، وأنا طالع راجل ولا عيطت ولا اعتذرت".

وزير الرياضة يعلق

فيما قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن بيان وزارة الرياضة في شأن تطبيق القوانين على بعض التجاوزات الموجودة على الساحة الرياضية في مصر لا يحمل أي إسقاط على فرد بعينه، موضحاً أن رئيس نادي الزمالك طبق الجزء القانوني الخاص به، وعاد مرة أخرى.

وأشار الوزير إلى أن اللائحة الاسترشادية لنادي الزمالك بها أشياء تتم مراجعتها ودراستها، وسيتم إصدار قرار وبيان بعدها، مضيفاً أنه عندما تخرج أي بيانات ستكون بشكل قانوني، وليس عشوائياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما أشار إلى أنه لن يتم اتخاذ أي قرار متسرع تجاه نادي الزمالك، مشدداً على أنه لا يوجد توقيت محدد لإصدار بيان خاص بنادي الزمالك.

ملفات مرتقبة

وبعد عودة مرتضى منصور رئيساً لنادي الزمالك بعد خروجه من السجن، سيكون أمامه عديد من الملفات المرتقبة، ويأتي في مقدمتها مسألة المدير الفني، حيث يعد هذا الملف الأكثر جدلاً داخل نادي الزمالك في الفترة الحالية، بعد فسخ التعاقد مع البرتغالي جيسفالدو فيريرا، عقب خروج الزمالك من دوري أبطال أفريقيا.

ولم يتخذ أعضاء مجلس إدارة الزمالك أي قرار في هذا الملف، لحين عودة مرتضى منصور لمقر النادي بميت عقبة، لحسم اختيار المدير الفني الجديد، والوقوف على هويته، سواء كان محلياً أو أجنبياً.

ومن ضمن الملفات الشائكة داخل الزمالك انتظار موقف اللاعبين الراحلين عن صفوف فريق كرة القدم بالزمالك، بخاصة بعد الأداء الذي ظهر به عدد من الصفقات الجديدة، وخصوصاً الأجانب. وشددت المصادر على أن هناك أسماء كثيرة ستغادر جدران القلعة البيضاء، فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وعلى رأسها البنيني سامسون أكنيولا.

ملف آخر سيكون على طاولة رئيس الزمالك، وهو تجديد عقود اللاعبين، وأبرزهم سيف فاروق جعفر، الذي ينتهي تعاقده مع الفارس الأبيض الصيف المقبل، فضلاً عن دراسة اقتراح أمير مرتضى منصور، المشرف على قطاع الكرة بنادي الزمالك، تعديل قيمة عقود بعض اللاعبين، بسبب تلقيهم عديداً من العروض المغرية، لمغادرة صفوف الزمالك في الصيف المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة