Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

25 قتيلا بإعصار وعواصف في ميسيسيبي الأميركية

فرق البحث والإنقاذ تمشط الحطام بحثاً عن ناجين والدمار منتشر في مدن الولاية

قتل ما لا يقل عن 25 شخصاً وأصيب العشرات جراء إعصار وعواصف رعدية عاتية اجتاحت ولاية ميسيسيبي الأميركية في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، وألحقت أضراراً بمنطقة امتدت لمسافة تجاوزت 160 كيلومتراً، وفق ما أعلنت وكالة إدارة الطوارئ في الولاية.

وقالت الوكالة على "تويتر" إن أربعة أشخاص مفقودون وإن فرق البحث والإنقاذ تمشط الحطام بحثاً عن ناجين بعد أن اجتاحت العاصفة بلدة سيلفر سيتي في غرب الولاية. وأضافت "للأسف من المتوقع تغير هذه الأعداد"، في إشارة إلى عدد القتلى.

وقال حاكم الولاية تايت ريفز عبر "تويتر"، "ستظل الخسارة محسوسة في هذه المدن إلى الأبد. أرجوكم صلوا من أجل كل الذين فقدوا أقاربهم وأصدقاءهم". وأضاف "لقد قمنا بتفعيل الدعم الطبي - زيادة عدد سيارات الإسعاف وغيرها من وسائل الطوارئ للمتضررين. البحث والإنقاذ نشط"، داعياً السكان إلى "متابعة تقارير الأرصاد الجوية والتزام الحذر".

وقالت مالاري وايت من هيئة الطوارئ في تصريح لشبكة "أي بي سي نيوز"، "تبذل الولاية جهود إغاثة في مقاطعتي شاركي وهمفريز" على بعد 110 كيلومترات شمال العاصمة جاكسون.

 

مدينة "دمرت"

وذكرت شبكة "سي أن أن" أن فرق البحث والإنقاذ تعمل أيضاً في بلدة رولينغ فورك التي يسكنها 1700 شخص وتعرضت لوطأة الإعصار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال رئيس بلدية رولينغ فورك إلدريدج ووكر لـ"سي أن أن"، "راحت مدينتي، لكننا صامدون... سنعود بقوة".

وذكر ووكر أن 12 من القتلى كانوا في رولينغ فورك وأن هناك عدداً من الأشخاص محاصرين في منازلهم. وأضاف "تجري جهود الإنقاذ بينما نتحدث، وقد استؤنفت في وقت مبكر من صباح اليوم".

وقالت واحدة من السكان اسمها براندي شواه للشبكة التلفزيونية أيضاً إن المدينة انتهت. وذكرت "لم أرَ قط شيئاً كهذا"، مضيفة أن منزل جدتها تعرض لأضرار. وتابعت "صديقتي حوصرت في منزلها على بعد بضعة منازل لكننا أخرجناها". وأوضحت أن هناك أشخاصاً يعيشون بجوار جدتها ما زالوا محاصرين في منازلهم.

دمار وأنقاض

وقال تود تيريل، الذي يرأس مجموعة من المنقذين المتطوعين اسمها "يونايتد كاجون نيفي"، لشبكة "أي بي سي نيوز"، إن رولينغ فورك "مدمرة بشكل كبير" وإن كثيرين من الأشخاص محاصرون في منازلهم.

وقارن تيريل الدمار بذلك الذي خلفه إعصار اجتاح جوبلين بولاية ميزوري وأودى بحياة 161 شخصاً في عام 2011.

وأبلغ مراقبو العواصف هيئة الأرصاد الجوية الوطنية بهبوب 24 إعصاراً في الأقل منذ مساء أمس الجمعة وحتى صباح اليوم السبت.

وأظهرت صور الدمار التي نشرتها الشبكات الإخبارية مباني تحولت إلى أنقاض وسيارات انقلبت على جوانبها، فيما أصبح عشرات الآلاف من الناس في ميسيسيبي وألاباما وتينيسي محرومين من الكهرباء.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات