Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توقف "شات جي بي تي" عن العمل في أنحاء العالم كافة

يأتي الانقطاع الكبير بعد أقل من أسبوع من إطلاق شركة الذكاء الاصطناعي النسخة الرابعة منه

ادعت "أوبن أيه آي" أن نسختها الأخيرة قادرة على التعامل مع "تعليمات أكثر دقة" من سابقتها "شات جي بي تي" (أ ف ب)

ملخص

يأتي الانقطاع الكبير بعد أقل من أسبوع من إطلاق شركة #الذكاء_الاصطناعي النسخة الرابعة من الـ  #شات_جي_بي_تي

توقف "شات جي بي تي" عن العمل مع شكوى المستخدمين حول العالم من مشكلات في استخدام موقع "أوبن أيه آي" OpenAI.

برنامج مراقبة خدمات الموقع "Down Detector" كان قام بتسجيل مئات التقارير من مستخدمي "شات جي بي تي" و "جي بي تي 4" والذين اشتكوا من أن"أوبن أيه آي" معطل وأن برنامج "شات بوت" chatbot لا يعمل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

صفحة حالة الخدمة على موقع "أوبن أيه آي" أشارت إلى أن هناك عطلاً في"chat.openai.com" مع وجود عدد من المشكلات الأخرى خلال الأيام الأخيرة.

وتواصلت "اندبندنت" مع "أوبن أيه آي" للحصول على مزيد من المعلومات. يذكر أن أحدث إصدار من أداة الذكاء الاصطناعي التوليدي من "أوبن أيه آي" أطلقت في وقت سابق من هذا الشهر [جي بي تي 4] بعد النجاح الهائل لبرنامج "شات جي بي تي" للشركة عام 2022.

وأثبت "جي بي تي 4" قدرته بالفعل على القيام بمجموعة واسعة من المهمات، إذ ادعت "أوبن أيه آي" أن هذه التكنولوجيا قادرة على التعامل مع "تعليمات أكثر دقة" من سابقتها "شات جي بي تي"، ومن الأمثلة على وسائل استخدامه إعادة مستخدمين مثلاً إنشاء ألعاب فيديو كلاسيكية "في ثوان" باستخدام "جي بي تي 4"، فضلاً عن استخدامه للتفاعل مع البشر من أجل إكمال مهمات العالم الحقيقي.

ودفعت التطورات التي حققتها شركة "أوبن أيه آي" وشركات أخرى خلال السنوات الأخيرة بعض الباحثين في مجال الذكاء الاصطناعي إلى التحذير من أن الذكاء الاصطناعي بدأ في التطور إلى ما هو أبعد من معدل النمو الأسي [exponential rate].

جاك كلارك، المؤسس المشارك لشركة أبحاث الذكاء الاصطناعي "أنثروبيك" Anthropic كتب تعليقاً على "تويتر" أشار فيه إلى أن "النموذج العقلي الذي أملكه للذكاء الاصطناعي هو أنه كان تقريباً تقدماً خطياً من الستينيات إلى عام 2010، ثم أسياً بين 2010 و 2020، ثم بدأ بإظهار خصائص" أسية مركبة" في عام 2021 - 2022 وما بعده، وبعبارة أخرى ستحقق السنوات القليلة المقبلة تقدماً جنونياً بشكل واضح".

وختم كلارك أن "الطريقة التي أحاول أن أكون عليها في عام 2023 تكشف ما أفكر فيه حول كل هذه الأشياء، لأنني أعتقد أن لدينا فترة قصيرة جداً من الوقت للقيام بأشياء مختلفة من أجل إعدادنا جميعاً لتحقيق مزيد من النجاح، وأنا أعتقد أن عدم تناسق المعلومات له سجل رائع في إفساد الأمور".

© The Independent

المزيد من علوم