Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نسخة جديدة من "شات جي بي تي" تحاكي البشر في بعض المهام

يمكن لـ "GPT-4" معالجة النص والصور كذلك

أثبتت شركة OpenAI أنها شركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي (أ ف ب / غيتي)

ملخص

تثير خوارزمية #تشات_جي_بي_تي كثيراً من الحماسة والجدل لأن الوصول إليها مجاني ويستخدمها الملايين حول #العالم لكتابة مقالات أو سطور من الشيفرة البرمجية أو الإعلانات أو حتى ببساطة لاختبار قدراتهم

كشفت شركة "أوبن أيه آي" OpenAI الناشئة التي أطلقت في نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) بنجاح كبير واجهة "تشات جي بي تي" ChatGPT القادرة على إنشاء مختلف أنواع النصوص، أمس الثلاثاء، عن نسخة GPT-4 الجديدة من تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تعمل على تشغيل روبوت الدردشة الشهير.

وقالت الشركة في بيان، إن نسخة "GPT-4 هي نموذج رائع للوسائط المتعددة أقل مهارة من البشر في عديد من سيناريوهات الحياة الواقعية، ولكنها جيدة مثل البشر في أداء عديد من المهام المهنية والأكاديمية".

يمكنه "على سبيل المثال، اجتياز الامتحان ليصبح محامياً بدرجة جيدة مثل أعلى 10 في المئة من الناجحين. كانت النسخة السابقة GPT 3.5 في مستوى أدنى 10 في المئة".

تثير خوارزمية ChatGPT كثيراً من الحماسة والجدل أيضاً لأن الوصول إليها مجاني ويستخدمها الملايين حول العالم لكتابة مقالات أو سطور من الشيفرة البرمجية أو الإعلانات أو حتى ببساطة لاختبار قدراتهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد أثبتت شركة "OpenAI" التي تلقت مليارات الدولارات من "مايكروسوفت" أنها شركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال نماذج إنشاء النصوص وكذلك الصور، من خلال برنامج "DALL-E" الذي طورته.

قال رئيس الشركة سام التمان، أخيراً، إن العمل جار على ما يسمى الذكاء الاصطناعي "العام"، أي البرمجيات ذات القدرات الإدراكية البشرية.

وذكر في مدونة الشركة في 24 فبراير (شباط) "مهمتنا هي ضمان أن تكون أنظمة الذكاء الاصطناعي العامة - وهي أنظمة أكثر ذكاء من البشر بشكل عام - مفيدة للبشرية جمعاء".

وتعد قدرات الوسائط المتعددة خطوة في هذا الاتجاه.

على عكس الإصدارات السابقة، يمكن لنسخة "GPT-4" معالجة النص والصور كذلك. ومع ذلك، فإنها حالياً تولد النصوص فقط. ستكون متاحة على ChatGPT لكن من دون إمكانية تزويدها بالصور في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم