Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فوز برشلونة على ريال مدريد يعيد رسم ملامح الموسم في إسبانيا

اقترب النادي الكتالوني من حصد لقب الدوري المحلي بعد الفوز على عملاق مدريد في كلاسيكو "كامب نو"

احتفال لاعبي برشلونة بالفوز على ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني (أ ف ب)

ملخص

حقق #ريال_مدريد خماسية تاريخية في موسم 2021 - 2022 لكنه أصبح مهدداً بموسم صفري في 2022 - 2023 بسبب استفاقة #برشلونة محلياً

اجتاز برشلونة أهم عقبة باقية في طريق التتويج بلقب الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي، إذ فاز مساء أمس الأحد على غريمه التاريخي ريال مدريد بنتيجة (2-1) في كلاسيكو الدور الثاني ضمن مباريات الجولة الـ 26.

ورفع الفوز رصيد النادي الكتالوني إلى 68 نقطة ليوسع الفارق مع النادي الملكي (56 نقطة) إلى 12 نقطة قبل 12 جولة من النهاية، ليصبح الـ "بارسا" أقرب من أي وقت مضى من استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2018 - 2019 ليصل إلى اللقب الـ 27 في تاريخه بالمسابقة خلف "ريال مدريد" الذي حقق 35 لقباً بينهم لقبين في آخر ثلاثة مواسم.

وسيتسبب اقتراب "برشلونة" من رفع كأس الدوري الإسباني في إعادة تقسيم الأولويات المحلية والقارية بين كبيري الكرة الإسبانية خلال ما بقي من الموسم الحالي.

وعلى الصعيد المحلي نجح "برشلونة" بقيادة مدربه الشاب تشافي هيرنانديز في حجز أول الألقاب حين توج بكأس السوبر الإسباني على حساب "ريال مدريد" بنتيجة (3-1) في المباراة النهائية التي استضافها إستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض يوم الـ 15 من يناير (كانون الثاني) الماضي، بعد أن تأهل الفريق الكتالوني من نصف النهائي على حساب "ريال بيتيس" وتفوق "ريال مدريد" على "فالنسيا".

وفي مسابقة الدوري وعلى رغم تقدم "برشلونة" بفارق 12 نقطة، لكن مدربه تشافي رفض بشكل قاطع أن يعامل فريقه كبطل باكر للمسابقة في محاولة منه لإبقاء لاعبيه داخل دائرة المنافسة خوفاً من التساهل في المباريات المقبلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال تشافي "لا يجب تهنئتي بلقب الـ ’ليغا‘ لأن هناك 12 مباراة باقية، والفوز اليوم مهم للغاية ومستحق لأننا كنا أفضل وسيطرنا وخلقنا الفرص، وأنا راض جداً عن الفريق والانتصار يمنحنا الروح المعنوية والثقة".

وبقيت مسابقة كأس ملك إسبانيا معلقة بين الجانبين، إذ فاز "برشلونة" على غريمه في ذهاب الدور نصف النهائي بهدف، ومن المنتظر أن تجمعهما مباراة الإياب في إستاد "كامب نو" معقل "برشلونة" في الخامس من أبريل (نيسان) المقبل.

وستكون مباراة الإياب فرصة لكلا الطرفين، إما لفوز "برشلونة" ومروره للنهائي ليقطع على عملاق العاصمة كل طرق النجاح المحلي في الموسم الحالي، أو أن يفوز "لوس بلانكوس" ويبقي على آماله في تحقيق أول لقب للبطولة منذ موسم 2013 - 2014.

وعلى الصعيد القاري يظهر التفوق الكبير لـ "ريال مدريد" على "برشلونة"، إذ ودع الفريق الكتالوني مسابقة دوري أبطال أوروبا من مرحلة المجموعات لينتقل إلى البطولة الرديفة الدوري الأوروبي التي ودعها هي الأخرى من الدور التمهيدي على يد "مانشستر يونايتد" الإنجليزي.

وعلى عكس "برشلونة" فإن "ريال مدريد" حامل لقب دوري أبطال أوروبا والبطل التاريخي للمسابقة برصيد 14 لقباً، أظهر عزماً شديداً في الدفاع عن لقبه والسير في طريق البطولة الـ 15، إذ أطاح "ليفربول" الإنجليزي من دور الـ 16 بإجمال (6-2) خلال مباراتي الذهاب والإياب، وأوقعته قرعة الدور ربع النهائي في مواجهة تشيلسي الإنجليزي الذي لا يزال يبني فريقاً شاباً بقيادة المدرب غراهام بوتر.

وبعد خسارة لقب السوبر الإسباني واقتراب "برشلونة" من لقب الدوري وتقدمه في سباق الكأس، سيكون التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا واجباً على فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وليس رفاهية، كي لا ينهي النادي الملكي موسم 2022 - 2023 صفر اليدين، بعد تحقيق خماسية تاريخية في الموسم الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة