Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اعتقال 12 إسرائيليا في قبرص بتهمة "اغتصاب جماعي" لامرأة بريطانية

وزارة الخارجية البريطانية أعلنت إنها "تدعم" مواطنة المملكة المتحدة

منتجع أيا نابا الساحلي المطل على البحر المتوسط ​​على الساحل الجنوبي الشرقي لقبرص (غيتي)

أفادت الشرطة في قبرص بأنّها ألقت القبض على 12 إسرائيلياً بعد أن زعمت شابة بريطانية تبلغ من العمر 19 سنة أنّها تعرّضت للاغتصاب في بلدة أيا نابا السياحية.

ولم يحدد بعد عدد المشتبه فيهم المتورطين في القضية، استناداً إلى مسؤول في الشرطة تحدّث شرط عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخوّل التحدث علناً عن التحقيق الجاري الذي ما زال في مراحله الأولى. كما لم يتّضح بعد ما إذا ما كان المشتبه فيهم يعرفون المرأة أو إذا كانوا من المجموعة ذاتها.

لكنّ هيئة البثّ الرسمية القبرصية RIK أفادت بأنّ المرأة والمتهمين الـ 12 كانوا يقيمون بشكل منفصل في فندق واحد في بلدة اصطياف يتوافد السياح الشباب إليها بسبب شواطئها النظيفة وحياتها الليلية النابضة بالحياة. كما أفيد بأنّهم سيمثلون أمام المحكمة هذا الأسبوع.

وأوضح متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية أنّهم "يدعمون امرأة بريطانية تعرضت للاعتداء في قبرص وهم على اتصال بالشرطة المحلية".

في هذا الإطار ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" The Jerusalem Post أنّ الإسرائيليين كانوا يقضون عطلة قبل أن يبدأوا خدمتهم العسكرية الإلزامية، وأنّ الضحية ربطتها في السابق علاقة صداقة مع المعتدين المزعومين.

وفي تقرير منفصل نشره موقع أخبار "تايمز أوف إسرائيل" The Times of Israel، تبيّن أنّ بعض المتهمين من القاصرين في سن بين الـ 16 و17 من العمر.

أما وزارة الخارجية الإسرائيلية فأبلغت الصحيفة بأنها على علم بالقضية، وأنّ وكالة إنفاذ القانون القبرصي قد سمحت للدبلوماسيين الإسرائيليين بالوصول إلى المشتبه فيهم.

© The Independent

المزيد من الأخبار