Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 14 امرأة وطفلاً بغرق قارب في اليمن

كان يقل 25 شخصاً قبالة سواحل جزيرة كمران بالبحر الأحمر

زادت خلال الآونة الأخيرة حوادث غرق قوارب الصيد قبالة الساحل الغربي لليمن (أ ف ب)

ملخص

أرجع مسؤولون أسباب زيادة حوادث #غرق_القوارب في مناطق الساحل الغربي لليمن إلى #ارتفاع_كلفة_الوقود وشحه مما يدفع #الصيادين إلى استخدام #قوارب_صغيرة لا تصمد أمام #الأمواج_العاتية

قالت مصادر محلية إضافة إلى السلطات في محافظة الحديدة (غرب اليمن) اليوم الأربعاء، إنه تم انتشال جثامين 14 امرأة وطفلاً لقوا حتفهم في غرق قارب كان يقل 25 شخصاً قبالة سواحل جزيرة كمران اليمنية في البحر الأحمر.

وذكرت قناة "المسيرة" الفضائية المتحدثة باسم ميليشيات الحوثيين أن 11 امرأة وثلاثة أطفال لقوا حتفهم بحادثة غرق قارب كان على متنه 25 شخصاً قادمين من منطقة الخوبة جنوب مدينة الحديدة في طريقهم لحضور حفل زواج بجزيرة كمران أمس الثلاثاء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضحت المصادر أن "11 شخصاً نجوا من الحادثة، بينهم ستة تم إسعافهم ويتلقون العلاج في مستشفى الثورة العام بمدينة الحديدة".

وعلى صعيد منفصل لقي صيادان يمنيان حتفهما اليوم الأربعاء فيما نجا آخرون إثر غرق قارب صيد في البحر الأحمر قبالة محافظة الحديدة، بحسب ما قال لـ "رويترز" مجاهد القب، وهو مسؤول في منظمة حقوقية محلية بمدينة الخوخة الساحلية غرب البلاد.

وزادت خلال الآونة الأخيرة حوادث غرق قوارب الصيد قبالة الساحل الغربي لليمن، إذ لاقى عشرات الصيادين حتفهم بسبب سوء الأحوال الجوية وموسم الرياح الذي يبدأ من نوفمبر (تشرين الثاني) حتى أبريل (نيسان) والأخطار التي يتعرض لها الصيادون أثناء عمليات الصيد.

وأرجع مسؤولون في الهيئة العامة للشؤون البحرية أسباب زيادة حوادث غرق القوارب بمناطق الساحل الغربي لليمن إلى ارتفاع كلفة الوقود وشحه، مما يدفع الصيادين إلى استخدام قوارب صغيرة لتوفير الكلف، إذ لا تصمد القوارب الخشبية الصغيرة أمام الأمواج العاتية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات