Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل قيادي بـ"القاعدة" في ضربة جوية باليمن

يرجح أن القوات الأميركية نفذتها واستهدفت منزل حمد بن حمود التميمي في مأرب

عنصر في القوات الموالية للحكومية اليمنية في مأرب (أ ف ب)

ملخص

قال مسؤولان حكوميان في #اليمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن القيادي في تنظيم #القاعدة حمد بن حمود التميمي قُتل في غارة يشتبه في أنها أميركية استهدفت منزله في مأرب الأحد

أعلن مسؤولان حكوميان يمنيان، اليوم الأربعاء، مقتل قيادي بارز في تنظيم "القاعدة" المتطرف، في غارة يشتبه في أنها أميركية في شمال اليمن، الأحد الماضي.

وقال المسؤولان لوكالة الصحافة الفرنسية، إن الهجوم استهدف منزلاً في قرية في محافظة مأرب التي كانت مسرحاً لقتال عنيف في السنوات الأخيرة بين قوات الحكومة وميليشيات الحوثيين الذين كانوا يسعون إلى لسيطرة عليها.

وصرح مسؤول أمني يمني اشترط عدم الكشف عن اسمه، بأن "القيادي في التنظيم حمد بن حمود التميمي الذي يشغل منصب رئيس شورى التنظيم والقاضي فيه قتل بالغارة الجوية التي استهدفت منزلاً استأجره حديثاً" إضافة إلى عضو آخر في التنظيم.

الحروب الأميركية
هجمات 11 سبتمبر 2001، دفعت الولايات المتحدة الأميركية إلى شنّ حربها العالمية على الإرهاب. فاستهدفت أولاً أفغانستان لضرب تنظيم "القاعدة" المحمي بحركة "طالبان"، ثم ما لبثت أن وجّهت جيشها الجرار باتجاه العراق، حيث قضت على نظام صدام حسين.
Enter
keywords

 

وأكد مسؤول ثان في محافظة مأرب الهجوم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولقي ثلاثة عناصر تابعة للتنظيم حتفهم في أواخر يناير (كانون الثاني) الماضي في غارة يشتبه في أنها نفذت بطائرة مسيرة أميركية في محافظة مأرب أيضاً.

والولايات المتحدة هي الوحيدة التي تستخدم طائرات مسلحة من دون طيار في اليمن حيث تستهدف باستمرار تنظيم "القاعدة" في شبه جزيرة العرب.

وتعتبر الولايات المتحدة التنظيم في جزيرة العرب الذي يتخذ في اليمن مقراً، من بين أخطر فروع "القاعدة".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات