Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"الساموراي" يخطف أغلى كؤوس الفروسية في السعودية

توج ولي العهد السعودي الإسطبل الياباني بأعلى جوائز السباق وقدرها 10 ملايين دولار

ولي العهد السعودي يسلم "كأس السعودية" للفائز الياباني (واس)

ملخص

توج #ولي_العهد_السعودي #الإسطبل_الياباني بأعلى جوائز السباق وقدرها 10 ملايين دولار


في ليلة شتوية دافئة، تنتمي إلى أجندة شهر يحظى بأهم المناسبات عراقة في السعودية "يوم التأسيس"، أسدل الستار على النسخة الرابعة من سباق "كأس السعودية"، باستحواذ الإسطبل الياباني على لقب 2023، ضمن تنافس عالمي محموم، اشتمل على 16 شوطاً محلياً ودولياً، في العاصمة السعودية الرياض.

واستعار الحدث الدولي هوية البلاد التاريخية لحظة تأسيسها، ضمن توليفة مزجت الروح الرياضية بالتاريخ والثقافة معاً، وسط حفاوة بالغة، وحضور دولي، في ظل المنافسة على جائزة ثمينة، استولت على اهتمام ملاك الجياد والمدربين والخيالة المهرة من جميع دول العالم.

وتوج "بينثلاسا" أحد أبرز الخيول في طوكيو، بفوزه على 13 حصاناً وفرساً من خيرة جياد العالم في شوط مسافته 1800 متر، في أول فوز ياباني، توج بتقديم ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان "كأس السعودية" وجائزتها المقدرة بـ10 ملايين دولار للفائز الياباني، وسط حشد من الجياد والفرسان والمتابعين.

وقال المدرب يوشيتو ياهاغي المنافس بالجواد الفائز "لقد فزنا بأهم المناسبات في روزنامة السباقات، والتوقيت مناسب جداً لليابان، وباعتقادي أن السباق سيكون ميداناً مثيراً لكل المدربين اليابانيين في المستقبل القريب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة الفروسية الأمير بندر بن خالد الفيصل إلى ارتفاع نسبة تسجيل الجياد هذا العام، قائلاً "يعيش القطاع الرياضي أزهى عصوره، مما انعكس على سباقات الخيل التي زادت مكانتها محلياً بشكل ملاحظ، وراجت ثقافتها خلال الأعوام الماضية، وقد حققت مكاسب عالمية من خلال إطلاق "كأس السعودية 2020" بوصفها أغلى سباق في العالم يقام على أرض ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية".

وتابع "نعمل على توسيع الطاقة الاستيعابية للميدان خلال السنوات المقبلة، لتطوير المسابقة التي لم تعد مجرد سباق رئيس واحد، إنما بطولة تقام على مدى يومين من السباقات المميزة والمنافسات القوية بين نخبة الجياد والخيالة والملاك من مختلف أنحاء العالم".

أما الهدف من وراء ذلك فإنه بالنسبة إليه هو "ترسيخ مكانة السعودية كمنظمة سباقات دولية، باعتبارها واجهة ترفيهية للسباقات واكتشاف المواهب".

وتنافس نحو 30 مدرباً سعودياً، من بينهم عبد الله بن مشرف، وبدر السبيعي، وحسين الشويب، ونايف المنديل، الذي أدرج اسمه ضمن قائمة المدربين الكبار في السنوات الثلاث الماضية، ومتعب الملوح الذي نافس بالجواد "امبلم رود" الفائز في النسخة الثالثة من "كأس السعودية" بجائزة الـ20 مليون دولار.

ووضع مدربو الخيل اليابانيون أعينهم على "كأس السعودية" بمشاركة ستة جياد من أصل 20 جواداً في المهرجان الذي تزيد قيمة جوائزه على 35 مليون دولار.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة