Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الرياض تختتم سباق الخيل الأغلى في العالم

تفوقت الخيالة النيوزيلندية ليسا أولبريس في الجولة الثالثة لتكون أول سيدة تفوز بجولة سباق في السعودية

شهدت الرياض، يوم السبت، اختتام سباق الخيل الأغلى في العالم، بعدما قص النادي السعودي للفروسية شريط "كأس السعودية"، الجمعة الماضي، بجوائز بلغت قيمتها 29 مليون ريال (7.73 مليون دولار).

وتوج الخيل "ماكسيموم سيكيورتي"، لفارسه لويس سايز، بالمركز الأول ليحصل على مبلغ 10 ملايين ريال (2.67 مليون دولار)، بعدما حسم المنافسة لصالحه، إثر تفوقه على الخيل "ميدنايت بيسو" والخيل "بن بتل"، اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث.

وضم السباق خيالة من الجنسين، جاؤوا من مختلف دول العالم. فإلى جانب الخيالة السعوديين، شهد السباق مشاركة متسابقين من المملكة المتحدة واليابان وإيطاليا وألمانيا ونيوزيلندا وكندا وسويسرا والولايات المتحدة الأميركية وفرنسا.

جوائز الجولات

حقق سميث الفوز في جولتين من أصل أربع جولات تنافسية، كانت قد شهدت مشاركة 14 فارساً من مختلف أرجاء العالم، وفاز بالمرتبة الأولى، بعدما حقق فوزاً سهلاً في الجولة الثانية، التي تبلغ قيمة جائزتها 400 ألف دولار أميركي لسباق 1600 متر، ليعود في الجولة الثالثة ويحقق فوزه الثاني على صهوة الجواد "باريس" لصاحبه شرف محمد الحريري، ليحصد جائزته الثانية التي تبلغ قيمتها 400 ألف دولار أيضاً.

وكانت الخيالة النيوزيلندية ليسا أولبريس أول سيدة تفوز بشوط سباق للخيل في السعودية، بعدما حققت الفوز في الشوط الثالث على ظهر الجواد "مضمون"، خلال أحد أشواط تحدي الخيالة الدوليين.

وفي الشوط الرابع، تفوق الخيال روبرتو بيريز. أما الشوط الخامس فقد كان لصالح الخيال السعودي عادل الفريدي، ليحل الياباني يوتاكا تاكي سادساً، يليه ايراد يورتيز.

وحظي الحفل الختامي للسباق، الذي أقيم برعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي حضر اختتام السباق النهائي في ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في العاصمة الرياض.

المزيد من رياضة