Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أغلى مدافع في التاريخ... يوفنتوس يستكمل التعاقد مع ماتيس دي ليخت مقابل

تجاوز اللاعب الهولندي الرقم القياسي الخاص بزميله الدولي فيرجيل فان دايك

الهولندي ماتيس دي ليخت مدافع نادي يوفنتوس الإيطالي (رويترز)

أتمّ نادي يوفنتوس الإيطالي تعاقده مع المدافع ماتيس دي ليخت في صفقة مدتها خمس سنوات من أياكس، في انتقال تصل قيمته إلى 77.1 مليون جنيه إسترليني ليصبح أغلى مدافع في التاريخ.

وأعلن بطل الدوري الإيطالي، إتمام الصفقة صباح الخميس، مع اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً، وهو أحد أكثر اللاعبين رواجاً في فترة الانتقالات الصيفية بعد موسم ساعد فيه أياكس على الوصول للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا مع الفوز بالدوري الهولندي، كما قاد منتخب هولندا لنهائي دوري الأمم الأوروبية.

وأكد يوفنتوس في بيان أنه وافق على رسوم مبدئية بقيمة 75 مليون يورو (67.7 مليون جنيه إسترليني) مع نادي أياكس الهولندي، بالإضافة إلى 10.5 مليون يورو إضافية (9.4 مليون جنيه إسترليني) كإضافات، وهذا إذا تم تفعيله سيجعله أغلى مدافع على الإطلاق، متجاوزاً مبلغ 75 مليون جنيه إسترليني الذي دفعه ليفربول إلى ساوثامبتون مقابل فيرجيل فان دايك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويُعد لوكاس هيرنانديز، الذي انضم إلى بايرن ميونيخ من أتلتيكو مدريد هذا الصيف مقابل 80 مليون يورو، هو المدافع الوحيد الذي تكلف ضمه أكثر من رسوم دي ليخت الحالية إلى جانب فان دايك.

وجاء في بيان للنادي "أعلن نادي يوفنتوس لكرة القدم عن توقيع اللاعب ماتيس دي ليخت رسمياً من نادي أياكس، وسيستمر عقده مع الأبطال الإيطاليين حتى عام 2024".

"يمكن أن يعلن يوفنتوس أن الاتفاق مع نادي أمستردام من أجل الاستحواذ النهائي على حقوق تسجيل اللاعب قد تم التوصل إليه مقابل 75 مليون يورو، مستحقة الدفع في خمس سنوات مالية، وتكاليف إضافية قدرها 10.5 مليون يورو".

"وقع يوفنتوس واللاعب عقد عمل لمدة خمس سنوات حتى 30 يونيو (حزيران) 2024".

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، تم استبعاد دي ليخت المولود في لايدردورب من تشكيلة أياكس في جولته الصيفية إلى النمسا في انتظار انتقاله، ووصل إلى تورينو يوم الأربعاء لإجراء فحص طبي في مقر يوفنتوس.

وفي وقت سابق من الصيف، كان من المتوقع أن ينضم اللاعب الدولي الهولندي إلى برشلونة، الذي وقّع مع زميله السابق في فريق أياكس فرينكي دي يونغ، في حين كان ناديا مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان مهتمين به كذلك.

وينضم دي ليخت إلى كريستيان روميرو ولوكا بيليغريني وآرون رامسي وأدريان رابيو وميريه ديميرال كتعاقدات جديدة في يوفنتوس، كما أعاد ماوريسيو ساري المدير الفني المعين حديثاً حارس المرمى المخضرم جيانلويجي بوفون مرة أخرى إلى تورينو في ظل مساعي فريق "البيانكونيري" للتتويج بلقب الدوري التاسع على التوالي.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة