Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريال مدريد يجهض حلم الأهلي ويضرب موعدا مع الهلال في نهائي مونديال الأندية

وصل النادي الملكي الإسباني إلى المباراة النهائية السادسة ضمن تاريخ مشاركاته في البطولة بحثاً عن تعزيز رقمه القياسي

لاعبو ريال مدريد الإسباني يحتفلون بالفوز على الأهلي المصري في نصف نهائي كأس العالم للأندية (رويترز)

أجهض #ريال_مدريد الإسباني حلم #الأهلي المصري ببلوغ نهائي #كأس_العالم_للأندية للمرة الأولى في تاريخه، إذ فاز عليه بنتيجة (4-1) في نصف النهائي ليضرب بطل أوروبا موعداً مع #الهلال_السعودي.

تقدم النادي الملكي في الدقيقة 42 عن طريق جناحه البرازيلي فينيسيوس جونيور، ثم أضاف لاعب الوسط الأوروغواياني فالفيردي الهدف الثاني في الدقيقة 47، وقلص الظهير الأيسر التونسي علي معلول الفارق بتسجيل هدف الأهلي في الدقيقة 65 من ركلة جزاء.

وحال حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي دون تسجيل البطل الأوروبي الهدف الثالث في الدقيقة 86 حين تصدى لركلة جزاء سددها نجم الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، لكن نجوم "لوس بلانكوس" واصلوا الضغط حتى تمكن البرازيلي رودريغو من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 92 بعد تمريرات قصيرة رائعة.

واستمر الهجوم الملكي الإسباني على مرمى الأهلي حتى تمكن البديل سيرخيو آريباس من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 98.

ريال مدريد الذي يعد البطل التاريخي لمونديال الأندية برصيد أربع بطولات، سيخوض بعد غد السبت المباراة النهائية أمام الهلال السعودي، بحثاً عن تعزيز رقمه القياسي في سادس نهائي عالمي يخوضه، إذ إنه توج باللقب في نسخ 2014 و2016 و2017 و2018، وخسر مرة واحدة في نسخة 2000 التي توج بها كورينثيانز البرازيلي.

أما الأهلي الذي سينتقل في النسخة الحالية من مونديال الأندية على رغم خسارته لقب دوري أبطال أفريقيا، إلى مباراة معروفة جيداً بالنسبة إليه لتحديد المركز الثالث بحيث سيواجه فلامينغو البرازيلي سعياً إلى تحقيق الميدالية البرونزية الرابعة في تاريخه بعد نسخ 2006 و2021 و2022.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعلم المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن الفوز بلقب مونديال الأندية سيكون بمثابة مصالحة لجماهير النادي ومجلس الإدارة برئاسة فلورنتينو بيريز بعد خسارة كأس السوبر الإسبانية على يد الغريم برشلونة، ثم التعثر في الدوري الإسباني مرات عدة ليتسع الفارق مع برشلونة المتصدر إلى ثماني نقاط.

ويأمل أنشيلوتي في الحصول على دعم عدد من نجومه الذين غابوا عن مباراة الأهلي بداعي الإصابة، فسيتابع خلال الساعات المقبلة حال الحارس تيبو كورتوا والمهاجم كريم بنزيما والمدافع إيدير ميليتاو.

وعلى رغم الإصابات والجدول المزدحم في الأسابيع المقبلة، بخاصة أن ريال مدريد سيلعب ضد ليفربول في دوري أبطال أوروبا وضد برشلونة في كأس ملك إسبانيا إضافة إلى مباريات الدوري، قال أنشيلوتي إن فريقه سينافس على كل البطولات.

ومع ذلك حث الإيطالي الجهات المسؤولة على النظر في جدول المباريات في المستقبل من أجل مصلحة اللاعبين.

وكان المدرب الإيطالي قال "لن نفرط في أي بطولة، نحن في مراحل متقدمة جداً... في قبل نهائي كأس ملك إسبانيا ودور الـ16 لدوري الأبطال وقبل نهائي كأس العالم للأندية".

وكان الهلال السعودي نجح أمس في الفوز على فلامينغو البرازيلي ليتأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ الأندية السعودية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة