قائد المنتخب السنغالي شيخو كوياتيه يوجه رسالة تحذير لمنتخبات أفريقيا من أسود التيرانغا

لاعب كريستال بالاس الإنجليزي: ساديو ماني المنافس الأبرز لـ"محمد صلاح" على الأفضل

صورة أرشيفية لـ شيخو كوياتيه قائد المنتخب النيجيري وزميله ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي (رويترز)

وجه شيخو كوياتيه، قائد المنتخب السنغالي، المنافس في المجموعة الثالثة ببطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو (حزيران) إلى 19 يوليو (تموز)، رسالة إلى باقي المنتخبات الساعية لحصد اللقب الأفريقي تفيد بأن منتخب أسود التيرانغا حضر إلى مصر للفوز باللقب دون التقليل من حجم المنافسة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال كوياتيه، البالغ من العمر 29 عاماً لـ"إندبندنت عربية"، "المنتخب السنغالي قوي للغاية ونحن نعرف أننا من بين أهم المرشحين للقب الأفريقي هذا العام، لكننا لن نتعامل مع المنافسة بهذا المنطق، نظراً لقوة المنافسة في البطولة، والتي بدأت بمواجهات نعتبرها قوية جداً في دور المجموعات".

وأضاف لاعب الوسط الدفاعي لفريق كريستال بالاس الإنجليزي، قبيل ساعات من مباراة تنزانيا "لا أعتبر أننا في مجموعة سهلة، فنحن ننافس منتخبا قويا كالجزائر، الذي أعتبره من بين المرشحين للقب كفريق يمتلك نجوماً بارزين في أهم الدوريات الأوروبية".

"وكذلك كينيا وتنزانيا منتخبان لا يُمكن الاستهانة بهما، وحتى إن كنا من بين الأوفر حظاً لحصد إحدى بطاقتي التأهل للدور التالي، فهذه المواجهة الثلاثية ستكون صعبة وستؤثر على مشوارنا في البطولة".

وتابع "على الرغم من هذا نبقى منتخباً قوياً ومرشحاً للقب بفضل امتلاكنا تشكيلة تضم النجوم الأغلى في القارة الأفريقية، ولأننا نقدم مباريات قوية في الفترة الأخيرة سواء في المشاركات الرسمية أو الودية، وهو ما انعكس على تصدرنا لترتيب منتخبات القارة في تصنيف فيفا".

"بكل بساطة نحن فريق قوي ومتماسك ومرشح للقب لكننا نحتاج للعمل بقوة في كل مباراة حتى نصل لهدفنا، ولا يمكننا اعتبار تقدمنا على بعض المنافسين في إحصاءات الأغلى أو الأكثر فوزاً هى أمور تضمن لنا الفوز، فهذه أشياء لا تهم كثيراً في كرة القدم".

"لكن ما يهم حقاً أن تمتلك حلولاً أكثر من غيرك، ونحن نتميز بهذه الصفات، فلدينا لاعبون مميزون في كل المراكز، ونجوم كبار مثل ساديو ماني الفائز بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول، والذي يُعد المنافس الأبرز مع محمد صلاح لاعب المنتخب المصري على لقب الأفضل في القارة خلال السنوات الأخيرة".

وعن المنتخبات المرشحة للقب من وجهة نظره، قال كوياتيه "لا تزال البطولة في بدايتها ولذلك لا يُمكن التكهن بهذا الأمر بثقة كبيرة، لكن تبقى بعض المنتخبات الكبرى أوفر حظاً ولو نظرياً، مثل منتخبنا ومصر والجزائر وتونس ونيجيريا، خصوصا أنها منتخبات شاركت في كأس العالم الأخير وتمتلك جيلا مميزا من اللاعبين".

وأشاد كوياتيه بالمدير الفني للمنتخب السنغالي أليو سيسيه قائلاً "أحد أهم نقاط تميزنا تكمن في أليو سيسيه، فهو مدرب رائع ونعتبره صديقا لنا أكثر منه مدربا للفريق بحكم الفارق القليل في السن، وهو يعرف كيف يتعامل مع كل لاعب ويوظفه في الملعب جيداً".

ويُعد كوياتيه أحد أهم لاعبي المنتخب السنغالي في البطولة، بدأ مسيرته الدولية عام 2012 وخاض خلال هذه الفترة 46 مباراة بقميص أسود التيرانغا وسجل هدفين دوليين.

المزيد من رياضة