Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العلا تسوق "تراثها" على صهوة الدراجات

تستضيف المنطقة السياحية النسخة الثالثة من سباق "طواف السعودية" عبر مسارات تقطع جبالها وآثارها

تحظى رياضة ركوب الدراجات بشعبية كبرى في السعودية (الخدمة الإعلامية)

تستعرض محافظة العلا السعودية جواهرها الجغرافية والسياحية على صهوة الدراجات الهوائية، أثناء استضافتها جولة من سباق الدراجات الدولي تحت اسم "طواف السعودية" في نسخة 2023.

ويشارك في السباق بنسخته الثالثة 211 متسابقاً يمثلون 16 فريقاً من دول عدة حول العالم، الذي أعلنت تنظيمه وزارة الرياضة السعودية خلال الفترة من 30 يناير (كانون الثاني) الحالي وحتى الثالث من فبراير (شباط) المقبل، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدراجات تحت مظلة الاتحاد الدولي، ويأتي ذلك امتداداً للاستضافات العالمية التي تحتضنها السعودية، وتقام هذه النسخة على مسافة إجمالية تبلغ 851 كيلومتراً، تمر بخمس مراحل.

العلا عاصمة مناسبات الرياضة

وتشهد العلا عديداً من الفعاليات الرياضية، منها بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء التي استضافت أسطورة البولو أدولفو كامبياسو مع فريق لادولفينا السعودية للبولو، وكانت هذه الفعالية أول بطولة بولو حديثة تقام في بيئة صحراوية، كما تستضيف العلا خلال الفترة من 26 إلى 28 يناير 2023، بالتعاون بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا ونادي بولو سان- تروبيه – هارا دو جاسي الفرنسي سباق درب العلا، الذي سيعود من جديد ليتحدى العدائين العالميين، والهواة المبتدئين، والأطفال المغامرين بين المناظر الطبيعية والمعالم الأثرية خلال الفترة من الثالث إلى 24 فبراير، وكأس القدرة والتحمل الذي تستضيفه العلا بموسمه الرابع في الرابع من مارس (آذار) المقبل، ويشارك فيه أكثر من 200 متسابق للتنافس على المضمار الصحراوي مع أفضل الخيول في العالم.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد السعودي للدراجات الهوائية، عبدالعزيز الشهراني، إن "استضافة السعودية لمثل هذه المناسبات الرياضية، تزيد من ثقافة ممارسة الرياضة، لا سيما أن القاعدة الجماهيرية لرياضة الدراجات كبيرة وفي تزايد"، مؤكداً أن المنتخب السعودي للدراجات الهوائية لديه أهداف كبيرة، من خلال مشاركته في طواف 2023، من بينها احتكاك المتسابقين السعوديين باللاعبين النخب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الدراج السعودي لم يكن جاهزاً

وأرجع الدراج السعودي حسن جمعة سبب عدم مشاركة الفريق السعودي في نسختي طواف السعودية السابقتين إلى عدم جاهزية الفريق الكاملة للمشاركة، قائلاً "لم نكن جاهزين 100 في المئة، لذلك لم نشارك في الموسمين الماضيين، والفريق جاهز في هذه النسخة".

 

 

وأكد ذلك المتحدث الرسمي باسم الاتحاد السعودي للدراجات الهوائية، عبدالعزيز الشهراني "في النسختين الماضيتين لم نصل إلى أن نجاري أو نشارك مع الفرق الكبيرة والعالمية، وخلال العامين الماضيين عملنا جاهدين على تطوير اللاعب السعودي ليكون جاهزاً للمشاركة ضمن الكوكبة الكبيرة من اللاعبين".

وأضاف "من الصعب إقحام أي لاعب وهو ليس بالجاهزية الكاملة للمشاركة مع هؤلاء اللاعبين".

وخلال المؤتمر الصحافي أكد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد، أن العنصر النسائي سيواكب النسخة الرابعة والخامسة من "طواف السعودية" دون أن يحدد الدور الذي سيقمن به.

واستحدثت نسخة هذا العام مسارات خمسة جديدة، ويبلغ إجمالي مسافاتها 830 كم، كما حملت النسخة الحالية مناطق ومواقع جديدة، وهي فرصة رائعة سيخوضها المتسابقون الـ112.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة