Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العلا تحتضن النسخة الثالثة من سباق "طواف السعودية"

فرق عديدة مشاركة من دول عربية وأجنبية تحت رعاية الاتحاد الدولي للدراجات

211 متسابقاً يمثلون 16 فريقاً من دول عدة حول العالم يتنافسون في النسخة الثالثة لسباق "طواف السعودية" للدراجات الهوائية، التي أعلنت تنظيمها وزارة الرياضة السعودية في محافظة العلا خلال الفترة من 30 يناير (كانون الثاني) الحالي وحتى الثالث من فبراير (شباط) المقبل، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدراجات وتحت مظلة الاتحاد الدولي (UCI)، ويأتي ذلك امتداداً للاستضافات العالمية التي تحتضنها السعودية.

وستقام هذه النسخة على مسافة إجمالية تبلغ 851 كيلومتراً، تمر بخمس مراحل ستكون على النحو التالي: المرحلة الأولى تنطلق في 30 يناير من مطار العلا الدولي "خيبر"، بمسافة تبلغ 180.5 كيلومتر. المرحلة الثانية تبدأ من "وينتر بارك" إلى صخور شلال السجليات، بمسافة بطول 184 كيلومتراً، أما المرحلة الثالثة فتمتد من قطار المنشية إلى أبو راكة، وطولها 159.2 كيلومتر، وتبدأ المرحلة الرابعة من مسرح مرايا إلى "سكاي فيو حرة عويرض"، ومسافتها 163.4 كيلومتر. والختام مع المرحلة الخامسة من بلدة العلا القديمة إلى مسرح مرايا، على امتداد 142.9 كيلومتر.

وتتنافس في سباق "طواف السعودية" سبع فرق عالمية مرخصة من الاتحاد الدولي للدراجات (UCI WorldTeams)، وهي: فريق أستانا كازاخستان (كازاخستان)، فريق البحرين فيكتوريوس (البحرين)، فريق كوفيديس (فرنسا)، فريق موفيستار (إسبانيا)، فريق جايكو العلا (أستراليا)، فريق "دي أس أم" (هولندا)، فريق الإمارات (الإمارات العربية المتحدة).

إضافة إلى ست فرق محترفة مرخصة من الاتحاد الدولي للدراجات (UCI ProTeams)، وهي: فريق بنجول دبليو بي (بلجيكا)، فريق إيوسكالتيل - إيوسكادي (إسبانيا)، فريق هيومن باورد هيلث (الولايات المتحدة)، فريق كيو 36.5 المحترف (سويسرا)، فريق أونو - إكس المحترف (النرويج)، فريق كوراتيك (إيطاليا).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما ستشارك في المنافسة ثلاث فرق تمت دعوتها للمشاركة، وهي: فريق الاتحاد السعودي للدراجات (السعودية)، وفريق تيلينجانو بوليجون (ماليزيا)، وفريق جيه سي إل أوكيو (اليابان).

وكانت مدينة العلا استضافت النسخة الثانية من سباق "طواف السعودية 2022" التي انطلقت خلال الفترة من الأول إلى الخامس من فبراير 2022، بمشاركة 16 فريقاً عالمياً، وبلغت مسافة السباق الإجمالية 831.3 كيلومتر، فيما شهدت العاصمة الرياض إقامة النسخة الأولى من ذلك السباق في فبراير 2020، إذ تمكن الدراج الألماني "فل بهاوس" من فريق "ماكلارين البحرين" من الفوز باللقب والحصول على المركز الأول بزمن قدره 17:53:38، فيما حل في المركز الثاني الدراج ناصر بوهاني من فريق "آركيا سامسيك" الفرنسي بزمن قدره 17:53:40، فيما حل روي كوستا من فريق "الإمارات" ثالثاً بزمن قدره 17:53:51.

يذكر أن سباق "طواف السعودية" للدراجات الهوائية، يعد إحدى مبادرات برنامج "جودة الحياة"، التي تهدف إلى تعزيز الجهود الوطنية في تحسين ورفع جودة الحياة في المملكة، وزيادة نسبة ممارسة الرياضة في المجتمع، والحرص على تقديم تجربة رياضية ثقافية متكاملة للمشاركين في السباقات، تعكس التطور الذي تشهده السعودية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة