Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دعوى ترمب "العبثية" ضد هيلاري كلينتون تكبده غرامة بمليون دولار

دان القاضي الرئيس السابق بارتكاب "إساءة استخدام للمحاكم" من خلال فتح قضية "لنشر رواية سياسية بشكل غير نزيه"

هزم دونالد ترمب منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في انتخابات 2016 (أ ب)

حكم القاضي الفيدرالي الأميركي جون ميدلبروكس، أمس الخميس، على الرئيس السابق دونالد ترمب ومحاميته بغرامة قدرها نحو مليون دولار، لرفعهما دعوى قضائية "عبثية" على هيلاري كلينتون بتهمة محاولة الغش في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وحكم ميدلبروكس على الملياردير الجمهوري الذي يأمل في العودة إلى البيت الأبيض عام 2024 بارتكاب "إساءة استخدام للمحاكم" من خلال رفع دعوى قضائية "لنشر رواية سياسية بشكل غير نزيه".

وزعمت الشكوى التي رفضها القاضي العام الماضي أن كلينتون وأشخاصاً آخرين حاولوا إقناع الجمهور بأن حملة ترمب جرت بتواطؤ مع روسيا. وطالب الرئيس السابق منافسته التي هزمها في انتخابات 2016 بتعويض قدره 70 مليون دولار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واعتبر القاضي في حكمه المؤلف من 45 صفحة أن هذه الشكوى "ما كان يجب أن ترفع أبداً". وكتب "عدم كفايتها كشكوى قانونية واضحة منذ البداية، وأي محام عاقل ما كان ليقدمها. الغرض منها سياسي، ولا تشكل أي من الحجج الواردة في الشكوى ادعاءً قانونياً مقبولاً".

وحكم على ترمب ومحاميته ألينا هابا بالتضامن والتكافل بدفع مبلغ 937989.39 دولار لتغطية الكلف القانونية للطرف الخصم.

وكتب ميدلبروكس أن ترمب "يستخدم المحاكم مراراً وتكراراً للانتقام من خصومه السياسيين".

وأضاف "إنه عقل مدبر لحرف مسار العملية القضائية بطريقة استراتيجية، ولا يمكن اعتباره مدعياً يتبع نصائح محاميه بشكل أعمى. كان يدرك جيداً تأثير أفعاله".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات