Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انتعاش جديد للعملات الرقمية و"بيتكوين" تزحف صوب 21 ألف دولار

القيمة السوقية المجمعة تقفز 14.7 في المئة

يتفاءل مستثمرو العملات الرقمية بتخفيف سياسة التشديد النقدي التي يتبعها الاحتياطي الفيدرالي الأميركي (رويترز)

للمرة الأولى خلال أكثر من ثلاثة أشهر، تمكنت "بيتكوين" من تجاوز مستوى 20 ألف دولار وفي طريقها إلى كسر حاجز الـ21 ألف دولار، مع اندفاع السوق نحو تحقيق مكاسب أسبوعية تجاوزت نحو 125 مليار دولار. تأتي المكاسب مع تفاقم حالة عدم اليقين الاقتصادي واستمرار الحديث عن الركود العنيف الذي ينتظر الاقتصاد العالمي خلال العام الحالي.

لكن في المقابل، يتفاءل المستثمرون بتخفيف سياسة التشديد النقدي التي يتبعها الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، فيما يتوقع خبراء أسواق المال، أن تشهد العملات الرقمية تداولات متذبذبة خلال الفترة الحالية، مع غياب عامل مؤثر يدفع العملات الرقمية للانتعاش، بخاصة في ظل تواتر الأنباء التي تعكس تشدد حكومات الدول في التعامل معها.

على صعيد التداولات، وخلال تداولات الأسبوع الأخير، قفزت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 14.7 في المئة رابحة نحو 125 مليار دولار، بعد أن ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 849 مليار دولار في تداولات منتصف الأسبوع الماضي، إلى نحو 974 مليار دولار في الوقت الحالي.

"بيتكوين" تقترب من 21 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة "بيتكوين"، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة واحد في المئة، فقد سجلت مكاسب بنسبة 22.3 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 20722 دولاراً، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 399.19 مليار دولار مستحوذة على نحو 40.98 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، خسائر بنسبة 1.7 في المئة خلال الساعات الماضية، مع ارتفاع بنسبة 21 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 1526 دولاراً، كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 186.8 مليار دولار لتستحوذ بهذا الرقم على نحو 19.17 في المئة من القيمة السوقية المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى واحد دولار، فيما استقرت قيمتها السوقية عند مستوى 66.36 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 6.81 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 2.6 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 14.4 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 298.56 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 47.75 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.90 في المئة.

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز الخامس، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 43.77 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 4.49 في المئة.

"سولانا" تعود إلى قائمة أكبر 10 عملات

وسجلت عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السادس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 14.2 في المئة مع تراجع بنسبة ثلاثة في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات، اليوم، عند مستوى 0.389 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 19.74 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.02 في المئة.

وجاءت عملة "بي يو أس دي" في المركز السابع، وفيما استقر سعر العملة عند مستوى دولار واحد، فقد استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 16.43 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.68 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وحلت عملة "كاردانو" في المركز الثامن، وسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 25.6 في المئة مع تراجع بنسبة 2.8 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.346 دولار، كما قفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 11.96 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.22 في المئة.

أما عملة "دوغ كوين" التي حلت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 18.2 في المئة مقابل تراجع خلال الساعات الماضية بنسبة 3.2 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات، اليوم، عند مستوى 0.0848 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 11.25 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.15 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وعادت عملة "سولانا" إلى قائمة أكبر 10 عملات مستحوذة على المركز الـ10، حيث سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 4.2 في المئة مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 27.2 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 22.87 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 8.48 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.87 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية