Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصالحة محتملة بين هاري وأفراد العائلة الملكية قبل تتويج تشارلز الثالث

"يحتاج كلا الجانبين إلى التلاقي والاعتراف بأننا لم نفعل كل شيء بشكل صحيح"

كتاب "سبير" حقق مبيعات قياسية بلغت 1,4 مليون نسخة للطبعة الإنجليزية في أول 24 ساعة (رويترز)

أفاد تقرير صحافي نشر، أمس السبت، أنه من المحتمل حصول مصالحة بين الأمير هاري والعائلة الملكية البريطانية قبل تتويج الملك تشارلز الثالث في مايو (أيار)، وذلك بعد نشر كتاب مذكراته "سبير" "البديل" الذي تضمن معلومات محرجة. وقال مصدر مقرب من الملك وعلى صلة أيضاً بهاري وزوجته ميغان لصحيفة "صنداي تايمز" إن اجتماعاً سيعقد بينهم في الأشهر المقبلة قبل التتويج في السادس من مايو.

"الأمور قابلة للإصلاح"

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله في تقرير نشر على موقعها على الإنترنت "سيتطلب الأمر مرونة من مختلف الأطراف، لكنه ممكن والأمور قابلة للإصلاح". أضاف "ثمة حاجة إلى وجود هاري هنا، في الغرفة مع الملك (تشارلز الثالث) وأمير ويلز (وليام)، واثنين من أفراد الأسرة الآخرين، وبعض أفراد أسرته الذين يثق بهم وساندوه دائماً، كي لا يعتقد أنه يتعرض لكمين".

وبعد أشهر من الترقب وحملة دعائية واسعة، طرح كتاب مذكرات هاري بعنوان "سبير"، وحقق مبيعات قياسية بلغت 1.4 مليون نسخة للطبعة الإنجليزية في أول 24 ساعة.

"التلاقي والاعتراف"

وتابع المصدر قائلاً "يحتاج كلا الجانبين إلى التلاقي والاعتراف بأننا لم نفعل كل شيء بشكل صحيح، وقد أخطأنا كثيراً، ويجب أن يقال له نحن نتفهم الألم الذي مررت به. يمكن للملك أن يفعل ذلك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى رغم أن العائلة الملكية لم تعلق على الكتاب، قال المصدر إن شقيق هاري الأكبر، وريث العرش الأمير وليام كان "يحترق من الداخل" بسبب سلوك أخيه تجاه الأسرة. وأضاف المصدر "لم يتصرف الجميع هنا بشكل جيد، ولكن يجب أن يكون هاري قادراً على الجلوس والقول (لم نتصرف بشكل جيد أيضاً). وهذا يتطلب قدراً كبيراً من المرونة، وهو ما لا يجيده هاري".

"مساءلة"

وقال هاري الذي يتهم شقيقه في الكتاب بدفعه أرضاً في مشاجرة عام 2019، إنه يرغب في المصالحة مع أسرته لكنه يرغب في حصول "مساءلة" أولاً.

وأشار المصدر إلى أن جوهر المسألة يرتبط بالوقت حالياً. وقال "يجب أن نتحرك، وننجز الأمر بحلول أبريل (نيسان) ثم نحتاج إلى إشراك الزوجات. يحتاج الملك إلى أجواء طبيعية خلال التتويج".

وأقر مصدر ملكي آخر للصحيفة بوجوب دعوة هاري وميغان اللذين تركا الحياة الملكية في المملكة المتحدة وانتقلا للعيش في كاليفورنيا عام 2020، قبل الحدث الملكي التاريخي. وإذا لم يحدث ذلك، فإن الخلاف المتصاعد بين الأخوين سيصبح "مصدر إلهاء وتشتيت".

وانقلب الرأي العام في بريطانيا ضد هاري عقب نشر الكتاب، وسط أخطر أزمة معيشية في البلاد منذ جيل.

وخلص استطلاع أجرته مؤسسة "يوغوف" وتنشر في صحيفة "ذا تايمز" إلى أن 24 في المئة فقط من البريطانيين لديهم نظرة إيجابية للأمير، بانخفاض عن 80 في المئة قبل عقد من الزمن، بينما 68 في المئة لديهم انتقادات لسلوكه.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات