Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نتنياهو: سنسدد ضربة "مدمرة" لحزب الله إذا هاجم إسرائيل

كثّفت تل أبيب في الأعوام الماضية وتيرة قصفها لمواقع إيرانية في سوريا

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، حزب الله المدعوم من إيران بتوجيه ضربة "مدمرة" إليه إذا هاجم إسرائيل.

وقال نتنياهو خلال مجلس الوزراء الأسبوعي، "سمعنا خلال عطلة نهاية الأسبوع (الأمين العام لحزب الله حسن) نصرالله يتباهى بخططه لشن هجوم". وأضاف "لنكن واضحين. إن تجرأ حزب الله وأخطأ بمهاجمة إسرائيل، فسوف نسدد إليه ضربة عسكرية مدمرة".

وكان نصرالله قال في مقابلة مع قناة المنار التابعة لحزبه، الجمعة، إن "إيران قادرة على قصف اسرائيل بشراسة وقوة". وسأل "إذا حصلت حرب على إيران، من قال إنه سيتم تحييد اسرائيل؟".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد نصرالله أن كل المنشآت والمرافق والوزارات والمصانع والمطارات الموجودة في المنطقة الممتدة من نتانيا إلى أشدود الإسرائيليتين "تحت مرمى صواريخنا ونستطيع أن نطالها"، مشيراً إلى أن حزب الله قادر على الوصول "إلى أبعد من إيلات".

وكثّفت إسرائيل في الأعوام الماضية وتيرة قصفها في سوريا، قائلةً إنها تستهدف مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله، وهي تُكرّر التأكيد أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله.

ويتزايد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران وسط تصعيد في منطقة الخليج ومخاوف حول صمود الاتفاق النووي الإيراني، المهدد منذ انسحاب واشنطن منه في خطوة أحادية وإعادة فرضها عقوبات على إيران.

المزيد من الشرق الأوسط