Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العملات الرقمية تنتعش و"بيتكوين" صوب 19 ألف دولار

الأرباح المجمعة لسوق الـ"كريبتو" تتجاوز 55.1 مليار دولار خلال أقل من 72 ساعة

جاءت عملة "بيتكوين" في صدارة العملات الرقمية الرابحة (أ ف ب)

واصلت العملات الرقمية انتعاشها مع ظهور بيانات إيجابية في شأن الاقتصاد الأميركي، سواء ما يتعلق بقرب انتهاء دورة التشديد النقدي أو معدلات النمو. وللمرة الأولى في أكثر من شهرين تتجاوز القيمة السوقية الإجمالية المجمعة لسوق الـ"كريبتو" مستوى 904 مليارات دولار.

وتأتي مكاسب العملات الرقمية المشفرة بعد أن أظهرت بيانات أميركية أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة تراجعت للمرة الأولى منذ أكثر من عامين ونصف العام في ديسمبر (كانون الأول)، مما يعطي الأمل في أن التضخم بات في اتجاه نزولي مستدام.

أيضاً، يتفاءل المستثمرون بتخفيف سياسة التشديد النقدي التي يتبعها الاحتياطي الفيدرالي الأميركي على خلفية تلك البيانات، فيما يتوقع المتخصصون في أسواق المال أن تشهد العملات الرقمية تداولات متذبذبة خلال الفترة الحالية، مع غياب عامل مؤثر يدفع العملات الرقمية للانتعاش، بخاصة في ظل تواتر الأنباء التي تعكس تشدد حكومات الدول في التعامل معها.

وعلى صعيد التداولات، وخلال الساعات الماضية، قفزت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة 6.5 في المئة، رابحة نحو 55.1 مليار دولار، بعد أن ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 849.3 مليار دولار في تداولات الأربعاء الماضي إلى نحو 904.4 مليار دولار في الوقت الحالي.

"بيتكوين" في الصدارة

في صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة "بيتكوين"، مسجلة ارتفاعاً خلال الساعات الماضية 3.9 في المئة، مقابل ارتفاع 12.8 في المئة، خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 18885 دولاراً.

كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 363.7 مليار دولار، مستحوذة على نحو 20.12 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجلت عملة "إيثريوم"، التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب 1.4 في المئة خلال الساعات الماضية، مع ارتفاع 13.2 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 1406 دولارات. كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 172.2 مليار دولار، لتستحوذ بهذا الرقم على نحو 19.04 في المئة من القيمة السوقية المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما ثبتت قيمتها السوقية عند مستوى 66.28 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية 7.32 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت مكاسب خلال الساعات الماضية 1.7 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت 11.9 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 285.82 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 45.3 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 5.05 في المئة.

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز الخامس، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 44.08 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 4.87 في المئة.

"كاردانو" تتألق وتقفز 21 في المئة

وسجلت عملة "أكس ريبل"، التي حلت في المركز السادس، بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت 10.6 في المئة، مع ارتفاع 1.6 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.371 دولار، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 18.8 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 2.07 في المئة.

وجاءت عملة "بي يو أس دي" في المركز السابع، وفيما استقر سعر العملة عند مستوى دولار واحد، فقد استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 16.3 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 1.80 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وحلت عملة "كاردانو" في المركز الثامن، وسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير 21.8 في المئة، مع ارتفاع 3.2 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.328 دولار، كما قفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 11.33 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 1.25 في المئة.

أما عملة "دوغ كوين" التي حلت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت 12.2 في المئة مقابل ارتفاع خلال الساعات الماضية بنسبة 3.2 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.0794 دولار، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 10.54 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 1.16 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وحلت عملة "بولي جون" في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية ثلاثة في المئة مقابل ارتفاع أسبوعي 15.6 في المئة، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.899 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 7.85 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 0.86 في المئة.

اقرأ المزيد