Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القضاء يدين 9 تونسيات في تشكيل "خلية إرهابية"

حاولن اغتيال وزير الداخلية عام 2016 والأحكام تراوحت ما بين 14 و25 عاما

تؤكد السلطات التونسية أنها أحرزت تقدماً كبيراً في ملاحقة المتشددين في السنوات الأخيرة (أ ف ب)

أصدر القضاء التونسي أحكاماً بالسجن حتى 25 سنة بحق تسع نساء ملاحقات منذ عام 2016، بتهمة تشكيل خلية "إرهابية" والتخطيط لاغتيال وزير الداخلية آنذاك هادي مجدوب، على ما أفادت به وسائل إعلام محلية الخميس.

وحكمت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية في العاصمة التونسية على منتميتين اثنتين إلى هذه المجموعة، المكونة من سيدات فقط، بمن فيهن المؤسسة، بالسجن 25 سنة بتهمة ارتكاب "أعمال إرهابية".

وحكم على سبع متهمات أخريات بالسجن لفترت تراوح بين ثلاث و14 سنة، فيما أسقطت الدعوى بحق متهمة أخرى، بحسب ما أوردت وسائل الإعلام.

في عام 2016، انتشرت أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي عن محاولة اغتيال وزير الداخلية آنذاك هادي مجدوب أثناء زيارته لوالديه، وهو ما نفاه مكتب الاتصال بالوزارة في حينه.

وقال راديو "موزاييك أف أم" الخاص إن من بين النساء المدانات، جارة والدي الوزير المتهمة بتقديم معلومات عن زياراته لعائلته.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم تقدم وسائل الإعلام المحلية تفاصيل إضافية.

كما لم تعط وزارة العدل توضيحات عن هذه القضية حين اتصلت بها وكالة الصحافة الفرنسية. كما أن مكتب المدعي العام التونسي لا ناطق رسمياً له ولم يتواصل مع الصحافيين منذ أشهر.

وإثر ثورة 2011 التي أطاحت الرئيس السابق زين العابدين بن علي، شهدت البلاد طفرة في عدد الجماعات الإرهابية التي نفذت هجمات عدة أسفرت عن مقتل عشرات السياح وعناصر من قوات الأمن والجيش.

وتؤكد السلطات التونسية أنها أحرزت تقدماً كبيراً في ملاحقة المتشددين في السنوات الأخيرة، في حين إنها المرة الأولى التي تتورط فيها مجموعة نسائية بالكامل في "أعمال إرهابية".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار