Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس بلدية إسطنبول يواجه القضاء مجددا في قضية تزوير

يعد أكرم إمام أوغلو منافساً محتملاً للرئيس التركي رجب طيب أردوغان

رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو (رويترز)

قالت قناة "خبر ترك" التلفزيونية، أمس الأربعاء، إن السلطات التركية رفعت دعوى قضائية على رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، وهو منافس محتمل للرئيس رجب طيب أردوغان، تتهمه بتزوير مناقصة عامة عندما كان رئيساً لبلدية بيليك دوزو في إسطنبول.

وأضافت القناة التلفزيونية أن التهمة تنطوي على عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى سبع سنوات ومن المقرر عقد جلسة استماع يوم 15 يونيو (حزيران).

وقالت، إن القضية فتحت بعد تحقيق أجرته وزارة الداخلية في مناقصة لخدمات التعيين جرت في 2015.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووصف إمام أوغلو الدعوى بأنها "محاولة لتلفيق جريمة جنائية مزيفة"، قائلاً إن إجراءات المناقصة تم التحقيق فيها آنذاك من دون اكتشاف أي مخالفات. وكتب على "تويتر"، "حتى توقيعي ليس موجوداً على وثائق المناقصة. إلى جانب ذلك، لم تكتشف وزارة الداخلية أو مجلس الدولة أي مشكلة في تحقيقاتهما حينها".

وكانت محكمة قد حكمت على إمام أوغلو في ديسمبر (كانون الأول) الماضي بالسجن عامين وسبعة أشهر ومنعه من مزاولة الأنشطة السياسية لإهانته مسؤولين عامين في 2019 عندما انتقد قراراً بإلغاء أول جولة من الانتخابات البلدية التي فاز فيها على حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه أردوغان والمهيمن على السلطة منذ 25 عاماً.

واستأنف إمام أوغلو الحكم لكن إدانته حشدت الكتلة المعارضة حول ما رأت أنه نضال من أجل الديمقراطية وسيادة القانون والعدالة.

ويقول منتقدون، إنه جرى تطويع القضاء التركي لتحقيق رغبة أردوغان في معاقبة منتقديه، فيما تقول الحكومة إن القضاة مستقلون.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات