Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مسابقة "شارلي إيبدو" تستقطب 300 رسما كاريكاتيريا ضد خامنئي

أظهرت الرسوم المرشد الإيراني يتعرض للشنق بشعر النساء وطهران تنتقد "الإهانة" بشدة

الرسوم التي نشرتها "شارلي إيبدو" تلقتها ضمن مسابقة بهدف "دعم الإيرانيين الذين يناضلون من أجل حريتهم ( موقع المجلة) 

نشرت المجلة الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو" في عدد خاص اليوم الأربعاء، رسوماً كاريكاتيرية لعلي خامنئي، أعلى شخصية سياسية ودينية في إيران، وصاحب الكلمة الفصل في السياسات العليا.

وأتت الرسوم في سياق مسابقة أعلنت عنها المجلة دعماً للاحتجاجات التي تشهدها إيران منذ 16 أيلول (سبتمبر) في أعقاب وفاة الشابة مهسا أميني على إثر توقيفها من قبل شرطة الأخلاق لعدم التزامها القواعد الصارمة للباس.

وزاد عدد الرسوم التي نشرتها المجلة الفرنسية عن ثلاثين رسماً، هي الحصيلة التي اختارتها المجلة من ضمن أكثر من 300 رسم تلقتها من قراء في إطار مسابقة أطلقتها في كانون الأول (ديسمبر) تحت عنوان "مسابقة دولية لإعداد رسوم كاريكاتيرية" لخامنئي بهدف "دعم الإيرانيين الذين يناضلون من أجل حريتهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأظهرت الرسوم خامنئي في أوضاع مختلفة، منها ما يظهره حاملاً لأسلحة فتاكة وأخرى يبدو فيها يتعرض للضرب واللكمات من محتجين، لكن أكثر فكرة اشتغل عليها الرسامون هي تعرض خامنئي للشنق بشعر النساء المحتجات.

من جانبها حذرت طهران الحكومة الفرنسية، الأربعاء، من رد حاسم على ما أسمتها رسوماً كاريكاتيرية "مهينة" للمرشد خامنئي.

وكتب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان عبر "تويتر"، "إن العمل المهين وغير اللائق الذي بادرت إليه مجلة فرنسية ضد المرجعية السياسية والدينية لن يمر من دون رد حاسم وفاعل".
وأضاف "لن نسمح للحكومة الفرنسية بتجاوز حدودها. لقد اختاروا طريقاً خاطئاً بالتأكيد".

المزيد من الأخبار