Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الصين تسجل 2097 إصابة جديدة بفيروس كورونا

بكين قد تسجل أكثر من مليون وفاة بـ"كوفيد" في 2023

ذكرت لجنة الصحة الوطنية، الأحد 18 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، أن بر الصين الرئيس سجل 2097 إصابة جديدة بفيروس كورونا مصحوبة بأعراض مقارنة مع 2286 في اليوم السابق.

وباستبعاد الحالات الوافدة سجلت الصين 2028 إصابة محلية جديدة ظهرت عليها أعراض انخفاضاً من 2229 في اليوم السابق.

وتوقفت الصين عن رصد الإصابات التي من دون أعراض، الأربعاء، مشيرة إلى قلة الفحوصات بين المصابين من دون أعراض، الأمر الذي يجعل من الصعب تحديد الحصيلة الكلية بدقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

2023 قد يكون الأسوأ للصين

وفي السياق أفادت توقعات جديدة من معهد القياسات الصحية والتقييم، ومقره الولايات المتحدة، بأن رفع الصين المفاجئ للقيود الصارمة لمكافحة "كوفيد-19" قد يؤدي إلى انفجار في عدد الحالات ووفاة أكثر من مليون شخص خلال العام المقبل.

ووفقاً للتوقعات، فإن عدد الحالات في الصين سيصل إلى ذروته في أول أبريل (نيسان)، وستبلغ الوفيات 322 ألفاً. وقال كريستوفر موراي مدير المعهد إن نحو ثلث سكان الصين سيكونون قد أصيبوا بالعدوى بحلول ذلك الوقت.

ولم تسجل لجنة الصحة الوطنية في الصين أي وفيات رسمية بكورونا منذ رفع القيود، وكان قد تم الإعلان عن آخر وفيات رسمية في الثالث من ديسمبر فيما وصل إجمالي الوفيات الناجمة عن الجائحة إلى 5235. وحتى 17 ديسمبر سجلت الصين 378458 إصابة مؤكدة مصحوبة بأعراض بفيروس كورونا.

ورفعت الصين بعضاً من أشد القيود التي فرضت لمكافحة "كوفيد-19" في العالم خلال ديسمبر بعد احتجاجات عامة لم يسبق لها مثيل، وباتت تشهد الآن ارتفاعاً في عدد الإصابات مع مخاوف من أن يصيب فيروس كورونا 1.4 مليار نسمة خلال عطلة العام القمري الجديد الشهر المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة