Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصرع 6 سياح وإصابة 30 جراء إعصار وعواصف في شمال اليونان

سبقتها موجة قيظ بلغت درجات الحرارة إثرها 37 درجة مئوية

رجل يمر بمحاذاة شاطئ سياحي مدمر جراء العواصف في شمال اليونان (رويترز)

لقي ستّة سيّاح أجانب على الأقلّ مصرعهم وأُصيب 30 شخصاً آخرين بجروح من جرّاء إعصار وعواصف بَرَد عنيفة ضربت منطقة خالكيذيكي في شمال اليونان ليل الأربعاء-الخميس، بحسب ما أفادت السلطات المحلية. وقال المسؤول عن الحماية المدنية في شمال اليونان خارالامبوس ستيرياديس لوكالة الصحافة الفرنسية إنّ "ستة سيّاح قُتلوا وأصيب 30 شخصاً على الأقلّ بجروح في هذا الإعصار". وكانت حصيلة سابقة أوردتها الشرطة اليونانية أفادت بمقتل خمسة سيّاح أجانب جراء العاصفة. وروى شهود عيان لقناة "إرت" التلفزيونية الحكومية أنّ الإعصار استمر حوالى 20 دقيقة.
وأفادت الشرطة اليونانية بأن رجلاً روسياً وابنه قُتلا من جرّاء سقوط شجرة في فندق في منتجع كاساندرا البحري على بعد 70 كيلومتراً من تيسالونيكي، ثاني كبرى مدن اليونان.
وفي منطقة بروبونتيدا، لقي زوجان تشيكيان مصرعهما حين عصفت رياح عاتية بمقطورتهما، بينما قضت سائحة رومانية وطفلها من جرّاء تطاير سطح منزل بسبب الرياح العاتية التي عصفت بالمنطقة. وبحسب الشرطة فقد أدّت العاصفة إلى فقدان أثر صياد سمك في العقد السابع من العمر. وأكّدت الحماية المدنية إصابة عشرات الأشخاص بجروح طفيفة نُقلوا إثرها إلى المستشفيات. وفي تصريحه إلى "فرانس برس" قال المسؤول عن الحماية المدنية في شمال اليونان خارالامبوس ستيرياديس "كانت ظاهرة غير مسبوقة مع رياح قوية للغاية وعواصف بَرَد". وأضاف المسؤول عن الحماية المدنية في شمال اليونان "تم إعلان حالة الطوارئ في مقاطعة خالكيذيكي". وأظهرت مشاهد بثّتها قناة "إرت" سيارات انقلبت على أسقفها وأشجاراً مقتلعة وأسطح منازل طارت من مكانها وانهيارات طينية. وذكر رئيس طواقم الإطفاء فاسيليس فارثاكويانيس أن 140 من رجال الإطفاء يشاركون في عمليات الإنقاذ. وتوجّه إلى خالكيذيكي ليلاً وزير شؤون حماية المواطن اليوناني ميخاليس خريسوخيديس للوقوف على سير عمليات الإنقاذ.
واليونان التي شهدت في بداية الأسبوع الحالي موجة قيظ بلغت درجات الحرارة فيها 37 درجة مئوية، وجدت نفسها مساء الأربعاء أمام عواصف بَرَد عنيفة تصاحبها رياح عاتية، لا سيما في شمال البلاد.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات