Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تاريخ مواجهات منتخبات ربع نهائي أمم أفريقيا

اكتساح سنغالي لبنين... ومباريات ملحمية بين الجزائر وكوت ديفوار

تحمل مواجهة كوت ديفوار والجزائر التاريخ الأكبر بين مواجهات المنتخبات المتنافسة في ربع نهائي أمم أفريقيا 2019 (أ.ف.ب.)

تنطلق اليوم مباريات الدور ربع النهائي لبطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو (حزيران) إلى 19 يوليو (تموز)، حيث تُقام أربع مباريات بين ثماني منتخبات تأهلت لهذا الدور وتتنافس فيما بينها للصعود إلى نصف النهائي.

ويتباين تاريخ وذكريات المواجهات السابقة بين منتخبات ربع النهائي، حيث يُشير تاريخ مواجهات السنغال وبنين إلى تفوق كاسح لمنتخب "أسود التيرانغا"، حيث سبق أن التقى المنتخبان في ست مباريات، انتهت أربع منها بفوز السنغال وتسجيله 10 أهداف، مقابل فوز بنين في مباراة واحدة وتسجيله 7 أهداف، مع انتهاء مباراة واحدة بالتعادل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أما مواجهة نيجيريا وجنوب أفريقيا، فتأتي في ظل تفوق ملحوظ لنيجيريا، حيث لعبا من قبل 13 مباراة، انتهت ست منها بفوز "النسور الخضراء" مع تسجيل 20 هدفاً، في مقابل فوز جنوب أفريقيا في مباراتين فقط وتسجيلها 8 أهداف، مع انتهاء خمس مباريات بالتعادل.

وتحمل مواجهة كوت ديفوار والجزائر، التاريخ الأكبر بين مواجهات المنتخبات المتنافسة في ربع نهائي أمم أفريقيا 2019، حيث لعبا من قبل 23 مباراة، مع تعادل شبه كامل في كل شيء، حيث فاز كل منهما في ثماني مباريات وتعادلا في سبع مباريات، وسجل منتخب كوت ديفوار 25 هدفاً، في مقابل 27 هدفاً للجزائر، وهو ما ينُمّ عن قوة المباريات بينهما وحجم التنافس فيها.

أما المواجهة المرتقبة بين مفاجأة البطولة منتخب مدغشقر الذي وصل إلى ربع النهائي في أول مشاركة في بطولة أمم أفريقيا، مع المنتخب التونسي الذي بدأ البطولة بتعثر شديد، ثم فجّر المفاجأة بتخطي منتخب "النجوم السوداء"، غانا، فلها تاريخ غير طويل ويُرجّح نسبياً كفّة تونس، حيث تواجه المنتخبان من قبل في أربع مباريات، انتهت ثلاث منها بفوز تونس، وواحدة بفوز مدغشقر.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة