Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

التونسي فرجاني ساسي: بـ"الجرينتا" سنذهب بعيدا في أمم أفريقيا

واجه "نسور قرطاج" انتقادات واسعة بسبب الأداء غير المقنع في دور المجموعات


اللاعب التونسي فرجاني ساسي خلال تنفيذ ركلة الترجيح بمباراة غانا بأمم أفريقيا (أ.ف.ب.)

قال فرجاني ساسي، لاعب خط وسط منتخب تونس، إن اللاعبين يقدّرون انتقادات الجماهير لهم خلال المباريات الثلاث بدور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية 2019، حيث تعادلت تونس في 3 مباريات، وصعدت لدور الـ16 كثاني المجموعة الخامسة وسط أداء غير مقنع.

وأشار فرجاني، في تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية"، إلى أن الانتقادات لم تغضب لاعبي منتخب تونس، بل جعلتهم يشعرون بالمسؤولية.

وتأهلت تونس لدور الـ8 في بطولة الأمم الأفريقية بالفوز على غانا بعد الاحتكام إلى ركلات الترجيح، حيث ستواجه مدغشقر الخميس المقبل لتحديد المتأهل للمربع الذهبي.

وتدين تونس بالفضل للحارس البديل فاروق بن مصطفى، الذي نجح في التصدي لإحدى ركلات الترجيح، قبل أن يسجل "ساسي" بنفسه ركلة الجزاء الخامسة، التي أثار تنفيذها على طريقة حيلته الشهيرة بالتلاعب بالحراس أصداء واسعة، وعن ذلك قال لاعب الزمالك المصري "نفّذتها بالطريقة التي تعوّدت عليها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلق ساسي على مباراة تونس ومدغشقر بالقول "مباراة صعبة للغاية، ليست سهلة، لكن بالروح و(جرينتا) اللاعبين سنذهب بعيدا". و"الجرينتا" كلمة إيطالية تعني الروح القتالية والإصرار على تحقيق الفوز حتى في أصعب الظروف.

وتخوض مدغشقر بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخها وسط دعم جماهيري ورسمي كبير، حيث حضر رئيس مدغشقر لمصر لمؤازرة منتخب بلاده، وظهر في استاد الإسكندرية خلال مباراة مدغشقر والكونغو في دور الـ16.

ووجّه ساسي الشكر لفاروق بن مصطفى، حارس مرمى تونس، على تصديه لركلة الجزاء، كما طالب جماهير نادي الزمالك بمؤازرة منتخب تونس في المباراة المقبلة أمام مدغشقر.

وتواجه تونس مدغشقر وينتظر الفائز منهما المتأهل من السنغال وبنين في المربع الذهبي، كما تواجه الجزائر ساحل العاج في انتظار الفائز من نيجيريا وجنوب أفريقيا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة