Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إنجلترا تعبر لدور الـ16 بثلاثية في مرمى ويلز

أميركا تتقدم على إيران بهدف دون رد لتلتقي هولندا  

ثلاثة أهداف إنجليزية استقرت في شباك ويلز خلال مباراتهما بمونديال 2022  (أ ف ب)

انتهت مباراة منتخب إيران مع نظيره الأميركي في ختام مباريات المجموعة الثانية بكأس العالم لكرة القدم اليوم الثلاثاء، بتقدم الأخير بهدف دون رد

بعد 24 عاماً من خسارتها 2-1 في الدور الأول من مونديال 1998 أمام إيران، ثأرت الولايات المتحدة من "تيم ملّي" بهدف نظيف عبرت به إلى الدور الثاني من مونديال قطر 2022 لكرة القدم الثلاثاء.

ويدين الأميركيون بهذا الفوز إلى لاعب تشلسي الإنجليزي كريستيان بوليسيك الذي أحرز هدف المباراة الوحيد (38)، وحرم الإيرانيين من تأهل أول في تاريخهم إلى دور الـ16، حيث تلاقي الولايات المتحدة هولندا.

بينما دفعت ثنائية ماركوس راشفورد في الشوط الثاني إنجلترا للفوز 3-صفر على جارتها ويلز اليوم الثلاثاء لتتأهل إلى دور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم وهي تتصدر المجموعة الثانية ومنهية آمال ويلز في الوصول إلى مراحل خروج المغلوب.

ودبت الحياة في المباراة عندما سدد راشفورد ركلة حرة من على حافة المنطقة في الدقيقة 50 قبل أن ينطلق فيل فودن نحو القائم البعيد دون أي رقابة ليسكن تمريرة عرضية من هاري كين في الشباك بعدها بدقيقتين.

ثم وجه راشفورد الضربة القاضية لويلز عندما انطلق باتجاه الداخل وتمكن بطريقة ما من هز الشباك بتسديدة مرت عبر ساقي داني وارد حارس ويلز في الدقيقة 68.

ورفع الفوز رصيد إنجلترا إلى سبع نقاط لتواجه السنغال في الجولة المقبلة، فيما احتلت ويلز المركز الأخير بنقطة وحيدة، حيث انتهت أول مشاركة لها في نهائيات لكأس العالم منذ 64 عاما دون أي انتصار وسجلت هدفا واحدا فقط في ثلاث مباريات.

هولندا والسنغال إلى الـ16

تأهلت كل من هولندا والسنغال إلى دور الـ 16 بكأس العالم من المجموعة الأولى في حين خرجت الإكوادور وقطر، جاء تأهل هولندا بعد فوزها السهل 2-صفر على قطر صاحبة الضيافة التي تعرضت للهزيمة الثالثة على التوالي يوم الثلاثاء.

وضع المهاجم كودي جاكبو هولندا في المقدمة بتسديدة منخفضة بعد توغل في عمق الدفاع بالدقيقة 26، ليحرز هدفه الثالث على التوالي ويتساوى مع الفرنسي كيليان مبابي والإكوادوري إينر فالنسيا في صدارة الهدافين. وضاعف فرينكي دي يونج لاعب وسط برشلونة النتيجة من مدى قريب بعد خمس دقائق من الشوط الثاني مستغلا تسديدة ممفيس ديباي المرتدة من الحارس مشعل برشم. ورفعت هولندا رصيدها إلى سبع نقاط لتضمن القمة بينما كانت قطر أول المغادرين بالبطولة بالفعل منذ الجولة الماضية.

وفي المباراة الثانية سجل القائد السنغالي كاليدو كوليبالي هدفا في الشوط الثاني ليقود منتخب بلاده للفوز 2-1 على الإكوادور، وتأهل المنتخب الأفريقي إلى دور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه اليوم الثلاثاء. وأحرز كوليبالي هدفه في الدقيقة 70، بعد ثلاث دقائق من إلغاء موزيس كايسيدو هدف إسماعيلا سار من ركلة جزاء في الشوط الأول، ليرفع رصيد السنغال إلى ست نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، بفارق نقطة واحدة عن هولندا المتصدرة. واحتلت الإكوادور، التي كانت بحاجة للتعادل لتتأهل إلى دور الستة عشر للمرة الثانية بعد 2006، المركز الثالث برصيد أربع نقاط بعد مباراة أقيمت وسط قرع طبول جماهير السنغال التي لا تهدأ.

تابعوا مستجدات كأس العالم مع اندبندنت عربية:

المزيد من رياضة