Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب إيران يهاجم كلينسمان: عار على كرة القدم

اتهم الأخير الأول وفريقه بالتلاعب للفوز على ويلز ووصف كيروش بأنه الأنسب في مهمته لثقافة طهران

البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب إيران  (أ ف ب)

وجه البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب إيران المنافس في نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر انتقادات إلى لاعب ومدرب منتخب ألمانيا السابق يورغن كلينسمان ووصف تصريحات الأخير بأنها "عار على كرة القدم" وطالبه بالاستقالة من عمله في الاتحاد الدولي للعبة الشعبية (الفيفا).

وفي تصريحات في إطار عمله كمعلق في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اتهم كلينسمان الفائز بكأس العالم في 1990 منتخب إيران باللجوء وبصورة متكررة لحيل وألاعيب للحصول على بعض المكاسب خلال الفوز (2-صفر) على ويلز في الوقت الإضافي الجمعة الماضي، وقال أيضاً إن مسيرة كيروش مع منتخبات أخرى تجعله مناسباً لوظيفته الحالية على رأس الجهاز الفني لإيران.

وقال كلينسمان "هذه هي ثقافتهم وأسلوبهم ولهذا السبب فإن كارلوس كيروش مناسب جداً بالفعل للعمل مع المنتخب الإيراني".

وأضاف مدرب الولايات المتحدة سابقاً "يحاولون باستمرار التأثير في الحكام وتشتيت الانتباه".

وستلتقي إيران الولايات المتحدة في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات الثلاثاء المقبل وأمامها فرصة للوصول لدور 16 في البطولة للمرة الأولى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال كيروش (69 سنة) الذي سبق له تدريب ريال مدريد ومنتخب البرتغال ويقود منتخب إيران للمرة الثانية، إنه "لن يسمح لأحد بالإساءة إلى نزاهة فريقه".

وفي رسالة وجهها إلى كلينسمان عبر وسائل التواصل الاجتماعي قال كيروش، "تشكك في شخصيتي بطريقة تقليدية متحيزة تنم عن التعالي". وأضاف، "بغض النظر عن مدى احترامي لما فعلته على أرض الملعب فإن هذه التصريحات تنم عن ثقافة إيران وعن لاعبي فريقي، هي عار على كرة القدم".

وقال كيروش أيضاً، إنه يدعو كلينسمان على رغم ذلك لزيارة معسكر منتخب إيران والتعرف على الثقافة الفارسية، ومدى حب لاعبي الفريق لكرة والقدم واحترامهم لها.

وطالب كيروش كلينسمان وهو عضو في مجموعة خاصة بالدراسات التقنية تابعة للفيفا بالاستقالة من منصبه قبل زيارة معسكر إيران.

وقال الاتحاد الإيراني للعبة اليوم إنه سعى للحصول على توضيح من الاتحاد الدولي (الفيفا) وطالب كلينسمان بالاعتذار والاستقالة من منصبه بالفيفا.

وأضاف الاتحاد أن كلينسمان يجب أن يشاهد مباراة إيران وويلز مرة أخرى التي اعتبرها كثيرون "واحدة من أكثر المباريات من حيث العدالة والأداء الجميل".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة