Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كاميرون يستذكر لقاءه بدي كابريو الذي كاد يفقده دوره في "تيتانيك"

"كان كل ما فيه مرادفاً للسلبية" يقول المخرج

جيمس كاميرون في فيلم "تايتانك" من تمثيل ليوناردو دي كابريو وكيت وينسليت (شاترستوك)

استذكر المخرج جيمس كاميرون لقاءه الغريب بليوناردو دي كابريو الذي كاد أن يفقده دور البطولة في فيلم "تيتانيك".

وتحدث المخرج الذي يروج للفيلم الجديد من سلسلة أفاتار بعنوان "أفاتار: ذو واي أوف واتر" (Avatar: The Way of Water) عن تجارب الأداء لفيلم " تيتانيك" الذي ضم دي كابريو وكيت وينسلت.

وقال كاميرون إنه التقى دي كابريو في البداية للحديث عن الدور ومن بعده "كان هنالك اختبار على الشاشة" للتأكد من وجود انسجام وتناسق بينه وبين وينسلت التي سبق أن تم اختيارها للعب دور البطلة "روز".

واستذكر المخرج بأن دي كابريو "سحر جميع الحاضرين" في القاعة، ولكنه كشف عن أن الممثل قال له "أنا لا أقرأ" عندما أدرك بأن كاميرون يطلب منه القيام بتجربة أداء للدور.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع كاميرون في مقابلة مصورة لمراحل مسيرته المهنية مع مجلة "جي كيو" (GQ): "عاد ليوناردو بعد يومين، وكنت أعددت الكاميرا لتسجيل الفيديو. لم يكن يعلم أنه سيخضع للاختبار وكان يعتقد أنه اجتماع آخر للقاء كيت وينسلت التي ستؤدي دور البطولة أمامه". وأضاف كاميرون: " قلت له اذهب إلى الغرفة المجاورة وسنقرأ بعض الأسطر لتصويرها".

شعر دي كابريو بالإرباك، وتذكر كاميرون بأنه أجابه: " تقصد أنا أقرأ؟ أنا لا أقرأ".

ولكن كاميرون كان مستعداً لاستبعاد دي كابريو من الفيلم إن لم يفعل ذلك.

وشرح المخرج قائلاً: "صافحته وقلت له: شكراً لمرورك".

نجحت خدعة المخرج على دي كابريو وقال له: "أنت تعني أنني إذا لم أقرأ لن أحصل على الدور؟ بهذه البساطة؟".

فأجابه كاميرون: "نعم. هذا فيلم عملاق سيستغرق عامين من حياتي، وستذهب لفعل أشياء أخرى أثناء عملي عليه في مرحلة ما بعد الإنتاج، لذلك لن أفسد الأمر من خلال اتخاذ القرار الخاطئ في اختيار الممثلين، لذا ستقرأ أو لن تحصل على الدور".

وتابع قائلاً: "دخل دي كابريو لاختبار الأداء وهو ممتلئ بالطاقة السلبية، وبمجرد بدء التصوير قدم أداء جيداً وتحول إلى شخصية جاك. فتحمست كيت وأديا المشهد معاً. عندها زالت الغمامة السوداء من أمام وجهي وشعرت بأشعة الشمس تظهر لتستقر على جاك. هنا قلت في نفسي: "إنه الممثل المطلوب للدور".

حقق الفيلم نجاحاً كبيراً وأصبح أحد أضخم الأفلام على الإطلاق ولم يتخطه خلال السنوات الـ25 الماضية سوى فيلم "أفانجرز: اند غايم" (Avengers: Endgame) وفيلم "أفاتار" (Avatar) الذي يحمل توقيع كاميرون نفسه.

في ذلك الوقت، كانت لائحة الأفلام التي شارك فيها دي كابريو تتضمن أفلام "واتس إيتينغ جيلبرت غرايب" (What’s Eating Gilbert Grape)، و"ذا كويك أند ذا ديد" (The Quick and the Dead) وفيلم "روميو + جولييت" (Romeo + Juliet) للمخرج باز لوهرمان.

وقررت كيت من جانبها العمل مع كاميرون مرة جديدة في فيلم "ذا واي أوف واتر" الذي يتوقع صدوره في 16 ديسمبر (كانون الأول) على رغم أنها صرحت في إحدى المرات بأنها لن تفعل لأنها وجدت كاميرون "مخيفاً" في موقع تصوير "تيتانيك".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من سينما