Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 4 جنود سوريين في قصف جوي إسرائيلي

الإعلام الرسمي قال إن الدفاعات الجوية تصدت للهجوم الذي جاء من فوق البحر المتوسط

تشن إسرائيل هجمات في سوريا منذ سنوات ضد ما تصفها بأنها قوات إيرانية ومدعومة من إيران (أ ف ب)

أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) بأن أربعة جنود سوريين قتلوا وأصيب آخر بجروح في "عدوان جوي" إسرائيلي على بعض النقاط في المنطقتين الساحلية والوسطى لسوريا، صباح اليوم السبت 19 نوفمبر (تشرين الثاني).
وأضافت الوكالة أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للهجوم الذي جاء من فوق البحر المتوسط وتسبب أيضاً بوقوع خسائر مادية.
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري سوري قوله إنه في "حوالى الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم (03:30 بتوقيت غرينيتش) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من فوق البحر المتوسط من اتجاه بانياس مستهدفاً بعض النقاط في المنطقتين الوسطى والساحلية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتشن إسرائيل هجمات في سوريا منذ سنوات ضد ما تصفها بأنها قوات إيرانية ومدعومة من إيران انتشرت هناك أثناء الصراع الذي بدأ منذ أكثر من 10 سنوات.
وتقول مصادر إقليمية واستخباراتية، إن إسرائيل كثفت هجماتها على مطارات وقواعد جوية في سوريا في الشهور القليلة الماضية لتعطيل استخدام إيران المتزايد لخطوط الإمداد الجوي لتوصيل أسلحة إلى حلفائها في سوريا ولبنان، بما في ذلك "حزب الله" اللبناني المدعوم من طهران.
وضربت صواريخ إسرائيلية قاعدة جوية رئيسة في منطقة حمص في سوريا هذا الشهر مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة ثلاثة. وقالت مصادر عسكرية إن القوات الجوية الإيرانية استخدمت القاعدة الجوية، الواقعة في الشيراط، في الآونة الأخيرة.
وكانت القيادة المركزية للجيش الأميركي (سنتكوم) أعلنت في وقت سابق أن صواريخ استهدفت ليل الخميس- الجمعة، قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن في إحدى أبرز قواعدها في شمال شرقي سوريا، من دون أن تسفر عن سقوط ضحايا.
وقالت "سنتكوم" في بيان "قرابة الساعة 9:32 ليلاً بالتوقيت المحلي في سوريا (18:30 بتوقيت غرينيتش)، استهدفت صواريخ قوات التحالف في قاعدة القرية الخضراء".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار