Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"ميتا" تخطط لتسريح الآلاف من موظفيها

زوكربيرغ قال إن عدد العاملين في الشركة لا ينبغي أن يرتفع بحلول نهاية 2023

مع نشر أحدث النتائج الفصلية المخيبة للآمال لشركة ميتا من المنتظر أن يتأثر آلاف الموظفين (أ ف ب)

أفادت صحيفة "ذي وول ستريت جورنال" بأن مجموعة "ميتا"، الشركة الأم لـ"فيسبوك" و"إنستغرام"، تنوي تسريح آلاف الموظفين اعتباراً من هذا الأسبوع، حاذية حذو شركات عدة في مجال التكنولوجيا في إطار الأزمة الاقتصادية.

ويعمل في "ميتا" نحو 87 ألف موظف بأنحاء العالم، بحسب أرقام 30 سبتمبر (أيلول).

وأثناء نشر أحدث النتائج الفصلية المخيبة للآمال أخيراً أشار رئيس المجموعة مارك زوكربيرغ إلى أن عدد الموظفين في الشركة لا ينبغي أن يرتفع بحلول نهاية عام 2023، حتى إنه يجب أن يتراجع قليلاً.

ووفق مصادر الصحيفة يتوقع أن الإعلان عن ذلك، الأربعاء، وأن يتأثر آلاف الموظفين في أول إجراء من هذا النوع في تاريخ عملاق مواقع التواصل الاجتماعي.

والخميس الماضي، أعلنت مجموعتان في سيليكون فالي هما "سترايب" و"ليفت" تسريح عدد كبير من موظفيهما فيما جمدت مجموعة "أمازون" التوظيف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وما إن استحوذ إيلون ماسك رئيس شركة "تيسلا" وأغنى رجل في العالم على منصة "تويتر" حتى سرح نحو نصف موظفيها البالغ عددهم 7500.

وتعاني المنصات الإلكترونية التي يرتكز نموذجها الاقتصادي على الإعلانات، خصوصاً مع خفض المعلنين إنفاقهم على خلفية التضخم العالمي وارتفاع معدلات الفائدة.

وتراجعت الأرباح الصافية لمجموعة "ميتا" إلى 4.4 مليار دولار في الفصل الثالث من العام (-52 في المئة على أساس سنوي).

وأشار زوكربيرغ في أواخر أكتوبر (تشرين الأول) إلى "أننا نواجه اقتصاداً كلياً متقلباً وازدياد المنافسة وخسارة إعلانات وتزايد كلفة استثماراتنا الطويلة الأمد"، مشدداً على أن "آفاق منتجنا تبدو، مما أشاهد، أفضل حالاً مما تشير إليه بعض التعليقات"، إلا أن سهم المجموعة تراجع في اليوم التالي بنسبة 24.56 في المئة في بورصة "وول ستريت".