Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كاني ويست يتهم تارانتينو وجيمي فوكس بسرقة فكرة "جانغو طليقا"

"حصلا على فكرة الفيلم مني" يقول مغني الراب

بطل فيلم "جانغو طليقاً" الممثل جيمي فوكس متهم بالضلوع بسرقة فكرة الفيلم الشهير (كولومبيا بيكتشرز.كوم)

زعم كاني ويست أن المخرج كوينتين تارانتينو وجيمي فوكس سرقا فكرة فيلم "جانغو طليقاً" (Django Unchained).

وقال مغني الراب الذي أطلق عدداً من التصريحات الصادمة خلال الأسابيع الماضية، بأنه عرض القصة في الأساس على الرجلين آملاً أن يحولها إلى فيديو أغنية "غولد ديغر" (Gold Digger) التي طرحها عام 2005.

وكان الممثل فوكس الذي لعب دور البطولة في فيلم "جانغو أنشايند" للمخرج تارانتينو عام 2012 ظهر في فيديو أغنية ويست.

وزعم ويست أنه طرح فكرة مرتبطة بقصة العبودية لتصوير الفيديو الموسيقي، بيد أنه في نهاية المطاف لم تتبلور تلك الفكرة ولم تعتمد في الأغنية المصورة. وحمل الفيديو الذي مثل فيه فوكس توقيع المخرج هايب ويليامز.

متحدثاً في برنامج "بيرس مورغان أنسانسورد" (Piers Morgan Uncensored)، قال ويست الذي يعتمد اسم "يي" (Ye): "في الواقع، حصل تارانتينو وجايمي على الفكرة مني وهي فكرة جانغو التي طرحتها على جايمي فوكس وكوينتن تارانتينو لتكون فكرة فيديو (غولد ديغر)، ومن ثم حولها تارانتينو إلى فيلم".

تواصلت "اندبندنت" مع تارانتينو الذي كتب وأخرج الفيلم وبفوكس للحصول على تعليقهما.

وكان ويست وجد نفسه أخيراً متورطاً في جدل حول عدد من التصريحات المعادية للسامية التي أطلقها ونتيجة لذلك قامت دار الأزياء الفرنسية "بالنسياغا" (Balenciaga) بإنهاء تعاقدها معه.

ومن المزمع أن يصدر تارانتينو كتاب فيلم جديد بعنوان "سينما سبيكولايشن" (Cinema Speculation) في 25 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي بعد أن أصدر آخر أفلامه "حدث ذات مرة في هوليوود" (Once Upon A Time In Hollywood) عام 2019.

وفي عام 2019، كان يعمل على تكييف كتاب "جانغو طليقاً" الهزلي في سلسلة تلفزيونية.

وفي هذه النسخة، نرى شخصية البطل الذي يؤدي دوره فوكس يساعد زوجته برومهيلدا (كيري واشنطن) على الاستقرار في شيكاغو ويحصل على وظائف لمساعدتها على المضي بحياتها.

وخلال أسفاره، يلتقي زورو (الشخصية نفسها التي لعبها أنطونيو بانديراس) ويجتمع الرجلان بعد أن يصبح جانغو حارسه الشخصي. وتحمل السلسلة عنوان "جانغو/زورو" (Django/Zorro).

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات