Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انفجار سيارة ملغومة شمال العراق ومقتل جندي في بغداد

تطويق شارع بالسليمانية وفتح تحقيق لتحديد هدف الهجوم

الشرطة طوقت شارعاً وسط السليمانية بشمال العراق حيث انفجرت سيارة ملغومة (أ ف ب)

قالت مصادر في الشرطة إن شخصين أصيبا في انفجار سيارة ملغومة بمدينة السليمانية شمال العراق اليوم الخميس، 20 أكتوبر (تشرين الأول)، بهجوم نادر نسبياً في مدينة رئيسة بإقليم كردستان العراق المتمتع بحكم شبه ذاتي.

وأفاد مصدر أمني بأن الشرطة طوقت شارعاً وسط السليمانية حيث انفجرت السيارة الملغومة المتوقفة، مضيفاً أنه تم "فتح تحقيق على الفور" لتحديد هدف الهجوم.

يذكر أن إيران أعلنت على لسان وزير خارجيتها حسين أمير عبداللهيان أن كلاً من بغداد وأربيل يجب أن تتحمل المسؤولية الكاملة عن التصدي للجماعات الإرهابية في منطقة كردستان العراق.

وبالتزامن مع ذلك أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن إيران لن تتحمل وجود 3 آلاف إرهابي مسلح خلف حدود البلاد، مشدداً على أن بلاده "ستتصدى لهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي الـ 28 من سبتمبر (أيلول) الماضي قتل 13 شخصاً وأصيب 58 آخرون بجروح نتيجة قصف إيراني استهدف مواقع عدة لأحزاب كردية إيرانية معارضة في إقليم كردستان العراق وقرب أربيل والسليمانية.

وتزامنت حادثة انفجار السيارة الملغومة اليوم الخميس مع تعرض حاجز للجيش العراقي في الطارمية بالضواحي الشمالية للعاصمة العراقية بغداد إلى هجوم مسلح أسفر عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط