Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ستيفن باهوكين: من دواعي الفخر أن أحمل قميصاً ارتداه والدي من قبل

اللاعب الكاميروني يتمنى السير على خطى أبيه في كأس أمم أفريقيا 2019

ستيفن باهوكين لاعب الكاميرون خلال المؤتمر الصحافي لمباراة منتخب بلاده أمام بنين مع مدربه سيدورف (الموقع الرسمي لبطولة كأس الأمم)

"فخور أن أحمل قميصاً ارتداه والدي من قبل، وهذا لا يشكل أي ضغوط عليّ، بل أسعى إلى الفوز باللقب مثلما فعل والدي"، هكذا استهلّ ستيفن باهوكين، لاعب منتخب الكاميرون، حديثه بالمؤتمر الصحافي لمباراة فريقه أمام بنين ضمن منافسات الجولة الثالثة من كأس الأمم الأفريقية.

ستيفن، الذي ينشط في مركز المهاجم بنادي أنجيه الفرنسي، هو ابن اللاعب الكاميروني الدولي السابق بول باهوكين، الذي سبق أن توّج بكأس الأمم الأفريقية مع منتخب بلاده نسخة 1984.

بول باهوكين، الذي وُلد عام 1955، كان ينشط في مركز لاعب خط الوسط المُهاجم؛ حيث لعب لصفوف تونير ياوندي، أحد أشهر الأندية في بلاده، قبل أن يخرج عام 1977 وهو بسن الـ 22 للاحتراف بالدوري الفرنسي عبر بوابة استاد ريمس.

بعدها انضم إلى صفوف منتخب الكاميرون؛ حيث شارك معه في عدد من البطولات، مثل كأس العالم 1982 وكأس الأمم الأفريقية 1984 التي توّجوا بها قبل أن يعتزل المشاركة الدولية بعدها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخاض بول باهوكين أكثر من تجربة بأندية فرنسية منها: تروا، وكان، وفالنسيان وغيرها، حتى اعتزل كرة القدم 1986 ليستمر في فرنسا؛ حيث وُلد ابنه "ستيفن" ومارس كرة القدم، ولكنه احتفظ بهويته الكاميرونية بجانب جنسية البلد الذي نشأ به.

ارتدى "ستيفن" قميص منتخب فرنسا، حين انضم لفريق تحت 20 عاماً في مايو (أيار) 2013؛ حيث شارك في 4 مباريات وسجل هدفاً، لكنه في مارس (آذار) 2018 انضم لصفوف منتخب الكاميرون؛ حيث خاض معه حتى الآن 5 مباريات وسجل هدفاً، قبل أن يُشارك معه في مباراتين بكأس الأمم 2019 وسجل خلالهما هدفاً أيضاً.

"ستيفن" مارس الكرة بنادي نيس الفرنسي قبل أن ينتقل منه على سبيل الإعارة لصفوف نادي سانت ميرين الاسكتلندي موسم 2013/2014، ثم اشتراه نادي ستراسبورغ الفرنسي من نيس بعقد لمدة 4 مواسم.

وفي الانتقالات الصيفية الماضية، انتقل ستيفن باهوكين من صفوف ستراسبورغ إلى أنجيه؛ حيث شارك معه في 33 مباراة مُسجلاً 11 هدفاً، وصنع هدفين خلال 2583 دقيقة لعب.

هل تتوقع أن يسير ستيفن على درب والده خلال النسخة الحالية من البطولة، ويحافظ للكاميرون على اللقب للنسخة الثانية على التوالي؟

اقرأ المزيد

المزيد من