Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جهاز للمساعدة على التمتع بنوم هادئ

يرصد درجة الحرارة ونسبة الرطوبة والضوء في الغرفة إضافة إلى أنماط التنفس

يقوم جهاز تتبع النوم بتشفير البيانات الصحية (أمازون - أ ب)

كشفت شركة "أمازون دوت كوم" النقاب عن جهاز غير تلامسي يمكنه تتبع مراحل النوم لدى الأشخاص لمساعدتهم على التمتع بنوم هادئ وعميق.

كذلك أعلنت الشركة، الأربعاء 28 سبتمبر (أيلول)، عن طرز جديدة من أجهزتها التي يتم التحكم فيها بالصوت وأجهزة قراءة الكتب الإلكترونية.

وقالت شركة البيع بالتجزئة على الإنترنت، إن جهاز تتبع النوم "هالو رايز" الذي تبلغ قيمته نحو 140 دولاراً يرصد درجة الحرارة ونسبة الرطوبة والضوء في الغرفة، إضافة إلى أنماط التنفس للشخص النائم بالقرب من الجهاز. والهدف هو مساعدة المستخدمين على معرفة سبب شعورهم بالراحة أو عدمها عند الاستيقاظ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومثل نظرائها "أبل" و"غوغل" المملوكة لشركة "ألفابت" استثمرت "أمازون" في تكنولوجيا تتبع المعلومات الصحية للمستخدمين، لكنها تعرضت في بعض الأحيان للتدقيق من هيئات تنظيمية في شأن المعلومات الحساسة التي تهدف إلى جمعها، مثل نسبة الدهون في الجسم عبر سوار اللياقة البدنية الخاص بها والمعروف باسم "هالو".

وسيقوم جهاز تتبع النوم بتشفير البيانات الصحية وهو لا يحتوي على كاميرا أو ميكروفون.

وذكرت الشركة أن "هالو رايز" لا يمكن اعتباره جهازاً طبياً وليس معتمداً من قبل إدارة الأغذية والعقاقير.

وأماطت "أمازون" اللثام عن أحدث طرزها من أجهزة "كيندل" للقراءة الإلكترونية والمزود هذه المرة بقلم رقمي بهدف مساعدة المستخدمين على إضافة تعليقاتهم على الكتب. وأعلنت الشركة عن إصدارات محدثة من مكبرات الصوت التي يمكن التحكم فيها بالصوت داخل المنازل وفي السيارات.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم