Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الغريزة تجعل نوانيري الأصغر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز

كسر الرقم السابق للاعب وسط ليفربول الحالي هارفي إليوت وبات أول من يشارك قبل بلوغ الـ 16 سنة

دفع المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا بالناشئ إيثان نوانيري البالغ 15 سنة ضد برينتفورد (مواقع التواصل الاجتماعي)

قال المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي ميكيل أرتيتا إن قرار الدفع بالناشئ إيثان نوانيري (15 سنة) في مباراة برنتفورد بالدوري الإنجليزي الممتاز، الأحد الـ 18 من سبتمبر (أيلول)، كان غريزياً ويظهر التزام النادي بتطوير المواهب الواعدة.

وأصبح نوانيري أصغر لاعب يشارك في تاريخ الدوري الممتاز عند نزوله بديلاً عن فابيو فييرا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع خلال فوز أرسنال (3-0)، وأول لاعب أصغر من 16 عاماً يشارك في الدوري الممتاز.

وكان أصغر لاعب سابق شارك في البطولة هو هارفي إيليوت متوسط ملعب ليفربول حالياً، وكان عمره 16 عاماً و38 يوماً عندما خاض أول مباراة له في الدوري الممتاز مع فريقه السابق فولهام.

وأبلغ أرتيتا الصحافيين بأنه "كان شعوراً غريزياً طبيعياً"، مضيفاً "أعتقد أن نوانيري استحق ذلك وهي رسالة قوية عن هوية النادي أيضاً، فكل القرارات التي أتخذها من أجل النادي وليست لمصلحتي الشخصية أو من أجل اللاعب، وحدث هذا لأننا نؤمن بأنه موهوب وينبغي أن يتطور بشكل مذهل خلال عامين أو ثلاثة أعوام".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومنحت أهداف وليام صليبا وغابرييل جيسوس التقدم (2-0) لفريق المدرب أرتيتا خلال الشوط الأول قبل أن يكمل فابيو فييرا الثلاثية في الدقيقة الـ 49.

وكال المدرب الإسباني المديح لفييرا صاحب الهدف الثالث والمنضم من بورتو في يونيو (حزيران) الماضي.

وتابع أرتيتا الذي استعاد فريقه صدارة الدوري بهذا الانتصار أن "فييرا لاعب مبدع ويحتاج إلى اللعب بانتظام لاستغلال قدراته الفطرية، ويجب أن نوفر له سيناريوهات مناسبة لتسخير موهبته في خدمة الفريق"، مواصلاً "أحببت طريقتنا في التنافس وأنا منبهر حقاً".

ويتصدر أرسنال المسابقة برصيد 18 نقطة من أول سبع مباريات في الموسم، بينما يتأخر مانشستر سيتي حامل اللقب بفارق نقطة واحدة، فيما يملك منافسه شمال لندن توتنهام هوتسبير 17 نقطة أيضاً.

ويحتل برنتفورد المركز التاسع بتسع نقاط، لكن المدرب توماس فرانك قال إن فريقه خسر أمام منافس حقيقي على اللقب.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة