Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فلسطينيين اثنين وضابط إسرائيلي بصدامات في الضفة

تل أبيب تشدد إجراءاتها الأمنية قبل مباراة في دوري أبطال أوروبا بين باريس سان جيرمان ومكابي حيفا

 

حاجز الجلمة بالقرب من مدينة جنين الفلسطينية بالضفة الغربية (أ ف ب)

قتل فلسطينيان كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، وضابط إسرائيلي حسب الجيش، الأربعاء الـ14 من سبتمبر (أيلول)، في تبادل لإطلاق النار قرب معبر بين إسرائيل ومدينة جنين الفلسطينية في الضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن ضابطاً قتل في تبادل لإطلاق النار عندما "اقترب مشبوهان" من معبر الجلمة قرب جنين شمال الضفة الغربية.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله مقتل الشابين خلال الاشتباكات، وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) أن الشابين هما أحمد أيمن عابد (23 سنة) وعبد الرحمن هاني عابد (22 سنة) من قرية كفر دان غرب جنين.

وتأتي الحادثة وسط تشديد إسرائيل لإجراءاتها الأمنية قبل مباراة كرة القدم في دوري أبطال أوروبا الأربعاء، التي ستجمع بين فريق باريس سان جيرمان ومكابي حيفا، وسيلعب الفريقان على ملعب سامي عوفر في حيفا التي تبعد 60 كيلومتراً من جنين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي موجة عنف خلال الربيع، قتل 19 شخصاً غالبيتهم من المدنيين داخل إسرائيل وفي الضفة الغربية بهجمات نفذها فلسطينيون بعضهم من سكان إسرائيل، وقتل ثلاثة من المهاجمين خلالها.

وكثفت القوات الإسرائيلية رداً على الهجمات عملياتها العسكرية في الضفة الغربية، حيث قتل أكثر من 50 فلسطينياً بينهم نشطاء ومدنيون.

كذلك، قتل ضابط من القوات الإسرائيلية الخاصة خلال عملية في الضفة الغربية.

وقال رئيس أركان القوات الإسرائيلية أفيف كوخافي، الأسبوع الماضي، إنه "في إطار هذه العملية أوقف نحو 1500 شخص مطلوبين وأحبطت مئات الهجمات"، مضيفاً أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية "غير قادرة" على السيطرة على بعض أجزاء الضفة الغربية.

وتسيطر إسرائيل على الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية منذ عام 1967.

المزيد من الشرق الأوسط