Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل تلعب روسيا مباراة ودية مع منتخب البوسنة؟

نجوم منتخب البوسنة والهرسك يعترضون على هذه المواجهة ويعلنون تعاطفهم مع أوكرانيا

منتخب روسيا خلال مشاركته الأخيرة في كأس العالم على أرضه (رويترز)

قرار مفاجئ ضرب لاعبي منتخب البوسنة والهرسك بالدهشة وأثار جدلاً كبيراً وانتقادات واسعة بعد أن تقرر خوض المنتخب البوسني مباراة ودية أمام نظيره الروسي قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2022، ومن المقرر أن تقام المباراة في سان بطرسبورغ يوم 19 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل قبل انطلاق مونديال قطر 2022 بيوم واحد.

المعروف أن المنتخب الروسي محظور من المشاركات الدولية عقب غزو بلاده لأوكرانيا، وفي الوقت نفسه فشل المنتخب البوسني في التأهل للمونديال.

وأعلن مجلس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنه ليس لديه ما يمنع إقامة مباراة ودية بين منتخبي روسيا والبوسنة والهرسك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يعارض مجلس "اليويفا" إقامة هذه المباراة، إذ رد على طلب الاتحاد البوسني لخوضها قائلاً، "نود أن نؤكد أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليس لديه أي شيء ضد منتخب البوسنة والهرسك الذي يلعب مباراة ودية خارج أرضه ضد روسيا، وفي الواقع، المباريات الودية ليست ضمن اختصاص ومسؤولية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بالتالي فإن أي إذن بعقد أو المشاركة في مثل هذه المباريات الودية لا يؤثر أو يتعارض مع قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم باستبعاد الفرق الروسية من المشاركة في مسابقات (اليويفا)".

يذكر أن المنتخب الروسي لكرة القدم سيعود هذا الشهر إلى ساحة المباريات الدولية بعد توقفين دوليين من دون مباريات، ليخوض مواجهة ودية ضد قرغيزستان في الـ24 من سبتمبر (أيلول) الحالي في بيشكيك العاصمة القرغيزستانية، كما سيلاقي منتخب "الدب الروسي" نظيره الإيراني في نوفمبر المقبل، ثم يواجه منتخب البوسنة والهرسك في الشهر نفسه.

وانتقد النجم البوسني ميراليم بيانيتش قرار مواجهة روسيا، إذ نقلت عنه وسائل إعلام محلية قوله، "القرار ليس جيداً. أنا عاجز عن الكلام. في اتحاد الكرة يعلمون فيما أفكر".

وأعلن زميله نجم منتخب البوسنة وإنتر ميلان إيدين دجيكو اعتراضه على قرار الاتحاد البوسني لكرة القدم إقامة مباراة ودية أمام روسيا في سان بطرسبورغ.

وقال دجيكو في تصريحات صحافية، "أنا ضد خوض هذه المباراة. أنا أنادي دائماً من أجل السلام، وأتعاطف مع شعب أوكرانيا في هذه الأوقات الصعبة بالنسبة إليهم"

واختتم، "أنا لا أقرر للأسف مع من يلعب منتخب بلادي".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة