Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عودة الكهرباء إلى مناطق العاصمة العمانية بعد انقطاع مفاجئ

العطل أثر على قطاعات الطاقة والاتصالات والطيران

الحرار وصلت إلى 36 درجة مئوية في مسقط يوم الإثنين (غيتي)

انقطعت الكهرباء كلياً، الإثنين الخامس من سبتمبر (أيلول) الحالي، عن العاصمة العمانية مسقط ومحافظات أخرى في البلاد، مما أثر على قطاعات الطاقة والاتصالات والطيران.

ولاحقاً، قالت هيئة تنظيم الخدمات العامة العمانية في بيان في وقت مبكر، الثلاثاء السادس من سبتمبر، إن الكهرباء عادت إلى جميع المناطق المتأثرة بانقطاع التيار الكهربائي في العاصمة مسقط، إذ وصلت درجة الحرارة إلى 36 درجة مئوية في مسقط، الإثنين.

وأضافت الهيئة أنها "شرعت بإجراء تحقيق مفصل مع الشركات المرخصة للوقوف على الأسباب التي أدت إلى هذه الانقطاعات وتفادي حدوثها مستقبلاً". ولم تعلن السلطات بعد عن سبب الانقطاع.

وفي وقت سابق قالت هيئة تنظيم الخدمات العامة إن الانقطاع حدث في الساعة 15:13 بالتوقيت المحلي، وقالت إن من المتوقع عودة الكهرباء في غضون أربع ساعات، وفقاً لوكالة "رويترز".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت شركة النفط العمانية المملوكة للدولة (أوكيو)، إن الانقطاع تسبب في زيادة حرق الغاز في ميناء الفحل ومجمعات صحار الصناعية.

وقالت شركة مطارات عمان إن من المتوقع أن يؤثر انقطاع الكهرباء على المشغلين في مطار مسقط الدولي. وقالت هيئة تنظيم الاتصالات إن الخدمات تأثرت.

من جهتها، قالت مجموعة "نماء" إن انقطاع الكهرباء ناتج من عطل فني في أحد خطوط النقل الخاصة بالشبكة، مؤكدة أن العمل جارٍ لإعادة الخدمة في المناطق المتأثرة.

ويبلغ عدد سكان سلطنة عمان المجاورة للسعودية والإمارات واليمن نحو 5.2 مليون نسمة، بحسب البنك الدولي.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار