Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

محامي نائبة رئيس الأرجنتين: المتهم بمحاولة قتلها ليس وحده

لم يقدم أدلة تدعم أقواله و"صديق" للمشتبه فيه مقتنع أنه كان يريد تصفيتها

بعد سبع سنوات على مغادرتها الرئاسة ما زالت كيرشنر شخصية أساسية في السياسة الأرجنتينية (أ ف ب)

أعلن أحد محامي نائبة الرئيس الأرجنتيني كريستينا كيرشنر التي تعرضت مساء الخميس الماضي لمحاولة اغتيال، أمس الأحد الرابع من سبتمبر (أيلول)، أن المهاجم المسلح الذي اعتقل في مكان الواقعة "لم يتصرف بمفرده".

وصرح المحامي غريغوريو دالبون لتلفزيون "سي 5 إن"، "هو لم يتصرف بمفرده، لأنه كانت هناك أحداث تحضيرية لمحاولة الاغتيال. كان هناك أشخاص آخرون على علم بهذا الموقف بلا أدنى شك"، من دون أن يقدم عناصر تدعم أقواله.

وشدد في تصريحات منفصلة لوكالة "تيلام" الرسمية على أنه "في رأيي، سيكون هناك مزيد من المتهمين لأنني أفهم أنه لم يتصرف بمفرده".

وأكد المحامي أيضاً أنه سيتم تقديم شكوى رسمياً باسم كيرشنر حتى تتمكن بصفتها طرفاً مدنياً من الوصول إلى الملف ومتابعة النتائج واقتراح أدلة وخبراء، و"استئناف القرارات التي من شأنها أن تضر بها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار دالبون أيضاً إلى أنه سيطلب من القضاء الاستماع إلى أقوال شخص يدعى ماريو، فبعيد محاولة الاغتيال أعلن ماريو عبر شاشة التلفزيون أنه صديق للمشتبه فيه منذ المراهقة، وقال إنه "مقتنع بأن نيته كانت قتل" كيرشنر. كما أوضح أنه لم ير المشتبه فيه لمدة 10 أشهر، وهي فترة كان خلالها الأخير يبحث عن التزود بسلاح.
بعد سبع سنوات على مغادرتها الرئاسة ما زالت كيرشنر (69 سنة) شخصية أساسية، وإن كانت مثيرة للانقسام في السياسة الأرجنتينية.

وهي تحاكم حالياً بتهمة الاحتيال والفساد وطلبت النيابة حكماً بالسجن بحقها لمدة 12 سنة وحرمانها من حق المشاركة في الانتخابات مدى الحياة، وهي تؤكد أنها ضحية "محاكمة سياسية"، مطلقة بذلك بحكم الأمر الواقع، إشارة إلى إعادة تعبئة تيارها اليساري البيروني، وعدد من تظاهرات الدعم لها.

وليل الخميس الأول من سبتمبر الحالي، وبينما كانت تحيي أنصارها خارج منزلها، صوّب رجل مسدساً نحو رأسها على بعد أمتار قليلة. وأكد الرئيس ألبرتو فرنانديز بعد فترة وجيزة أنه لسبب غير معروف لم تطلق أية رصاصة مع أن السلاح كان ملقماً.

والمهاجم الذي اعتقل على الفور، برازيلي يبلغ من العمر 35 عاماً ويعيش في الأرجنتين منذ طفولته، وما زالت دوافعه غير معروفة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار