مدرب منتخب الفراعنة: "أمم أفريقيا" أجبرتني على الاستعانة بالعواجيز

خافيير أجيري: أتحمل مسؤولية اختياراتي... وأثق بهؤلاء

المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر (رويترز)

يُبدي المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر، احترامه لجميع الفرق المُشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، لكنه في الوقت ذاته يؤمن بقدرة فريقه على التتويج باللقب.

وقال أجيري في تصريحات خاصة لـ"إندبندنت عربية"، إن "استضافة مصر البطولة ألقت عليه بمسؤولية كبيرة، إذ يسعى بكل الطرق للتتويج بالكأس".

وأوضح، "حينما جئت إلى القاهرة اتفقتُ مع الاتحاد المصري لكرة القدم على (مونديال 2022)، لكن تنظيم مصر كأس الأمم جعلني أغيّر من تفكيري بعض الشيء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "بدلاً من بناء فريق بالكامل من أعمار صغيرة حتى يكونوا جاهزين لكأس العالم اضطررت إلى الاعتماد على بعض اللاعبين الخبرة، الذين يتحملون الضغط الجماهيري".

وعن فرصة المنتخب المصري للتتويج بالبطولة قال "وجود محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، إضافة إلى تنظيم البطولة بمصر يزيدان من حظوظنا في اقتناص اللقب".

وتابع المدير الفني، "مشاركة أحمد علي، ووليد سليمان، وعدد من اللاعبين الكبار في السن بالفريق ضرورة لمساعدة الشباب في التتويج باللقب. كنت أرى أن وليد تجاوز الثلاثين عاماً، وتعرّض للإصابة حينما جئت لتدريب المنتخب، لكن الآن دوره مهم، هو قادر على اللعب بأكثر من مركز".

وعن الانتقادات التي طالته بسبب قائمة الفريق ردّ قائلاً "أحترم كل الآراء، وأتفهم الاختلاف في وجهات النظر. لكن أنا مَنْ سيتحمل المسؤولية، والجماهير المصرية تنتظر نتائج جيدة إلى جانب الأداء الممتع، وهو أمر يجعلنا أمام تحدٍ كبير".

وأبدى أجيري ثقته في ثلاثي الهجوم أحمد علي، وأحمد حسن كوكا، ومروان محسن، مندهشاً "من عدم وجود حراس مرمى مصريين محترفين في أوروبا".

المزيد من رياضة