Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نجوم مخضرمون يبحثون عن أندية بعد إغلاق الميركاتو الصيفي

شهدت سوق الانتقالات الصيفية هذا العام إثارة كبيرة خصوصاً في الدوري الإنجليزي

دييغو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني السابق (رويترز)

لم تمر سوق الانتقالات الصيفية الماضية مرور الكرام، فعلى الرغم من الإثارة الكبيرة خلال الميركاتو الصيفي، فإن نهايته كانت حزينة على العديد من نجوم كرة القدم، نظراً إلى أنهم لم يتمكنوا من الانتقال إلى أي فريق خلال سوق الانتقالات، وهو ما سيجعلهم يواصلون السعي من أجل الوجود ضمن صفوف أي فريق خلال الفترة المقبلة.

وشهدت الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية جنوناً كبيراً خصوصاً في إنجلترا، حيث أبرمت الأندية العديد من الانتقالات كان أهمها رحيل أوباميانغ عن برشلونة إلى تشيلسي، فضلاً عن تعاقد البلوز مع مدافع ليستر سيتي فوفنا، بجانب ضم دينيس زكريا من صفوف يوفنتوس الإيطالي.

ليس هذا فقط، بل استطاع ليفربول التعاقد مع أرثر ميلو متوسط الميدان، فضلاً عن تعاقد مانشستر يونايتد مع أنتوني قادماً من صفوف فريق أياكس الهولندي في إحدى الصفقات القياسية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

هذا وقد استطاع النجم البرازيلي مارسيلو أن يجد لنفسه فريقاً في هذا الصيف قبل إغلاق سوق الانتقالات، حيث رحل إلى صفوف فريق أولمبياكوس اليوناني.

وهناك العديد من اللاعبين الذين لم يتمكنوا من الانتقال إلى أي فريق خلال سوق الانتقالات الصيفية، ولكنهم يستطيعون التوقيع مع أي فريق خارج فترة الانتقالات باعتبارهم لاعبين من دون عقود.

دييغو كوستا

وعلى رأس اللاعبين الذين يبحثون عن فريق خلال هذه الفترة الإسباني دييغو كوستا بعد أن تخلى عنه أتلتيكو مينيرو البرازيلي بعد نهاية الموسم الماضي.

وارتبط اسم اللاعب الإسباني ذي الأصول البرازيلية بالعودة إلى الدوري الإسباني ولكن لم يحدث ذلك، علماً أن اللاعب له تجربتان في الليغا مع رايو فاليكانو وأتلتيكو مدريد.

خوان ماتا

وهناك إسباني آخر يبحث عن فريق ألا وهو خوان ماتا صانع الألعاب المخضرم الذي لم ينضم إلى أي فريق حتى الآن منذ أن غادر مانشستر يونايتد عقب نهاية الموسم الماضي 2021-2022.

وخلال فترة ماتا الأخيرة مع مانشستر يونايتد لم يشارك صاحب الـ34 عاماً بصفة منتظمة لتقرر الإدارة رحيله بعد ثماني سنوات قضاها مع الشياطين الحمر، نظراً إلى خطة إدارة النادي بإعادة هيكلة الفريق.

لوريس كاريوس

وبعد رحلة طويلة مع ليفربول ثم الدوري التركي يبحث حالياً الحارس الألماني كاريوس عن التوقيع مع فريق جديد بعد أن رحل عن صفوف الريدز بنهاية الموسم الماضي.

ولعل آخر تجارب كاريوس كانت مع فريق يونيون برلين الألماني على سبيل الإعارة من ليفربول، ولكن بعد عودته قرر النادي الإنجليزي رحيله، حيث تم التعاقد معه في صيف 2016 ولم ينجح في حفظ مقعده داخل قلعة أنفيلد.

روس باركلي

وتعد إحدى مفاجآت سوق الانتقالات الصيفية فسخ تشيلسي تعاقده مع روس باركلي منذ أيام قليلة، ليظل اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً بلا ناد حتى الآن.

وجاء قرار تشيلسي بفسخ عقد اللاعب بسبب الصفقات الجديدة التي أبرمتها إدارة النادي فضلاً عن تراجع مستوى اللاعب منذ شارك مع البلوز، حيث لم يقدم ما هو مأمول منه.

سفيان فيغولي

وهناك نجم عربي من اللاعبين الذين يبحثون عن فريق بعد نهاية سوق الانتقالات الصيفية ألا وهو الجزائري سفيان فيغولي الذي رحل عن صفوف غالطة سراي التركي عقب انتهاء عقده مع النادي.

ويبحث فيغولي عن الانضمام لناد جديد، بخاصة أن هناك عروضاً عربية وأخرى تركية أمامه، فضلاً عن عروض من أندية سعودية للتوقيع لها خلال الفترة المقبلة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة