Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سيرينا ويليامز تودع عالم التنس بثروة طائلة وأرقام قياسية

استطاعت اللاعبة أن تغير تاريخ لعبة الكرة الصفراء خلال 27 عاما بجانب كسر جميع الحواجز الرياضية والاجتماعية

غيرت سيرينا ويليامز تاريخ لعبة كرة التنس وحققت الكثير من الألقاب والأرقام القياسية على مدار مسيرتها (أ ف ب)

بعد 27 عاماً قضتها المخضرمة سيرينا ويليامز مع كرة التنس قررت اللاعبة الأميركية إسدال الستار على مسيرتها بعد الخسارة من الأسترالية آيلا تومليانوفيتش في الدور الثالث من بطولة أميركا المفتوحة.

وحرصت الجماهير على الاحتشاد في ملعب آرثر آش لمشاهدة مباراة النجمة المخضرمة أمام توماليانوفيتش، التي سجلت حضوراً جماهيريا قياسياً من أجل وداع اللاعبة الأميركية بشكل خاص، حيث حضر 23 ألفاً و859 مشجعاً في ملعب آرثر آش، من أجل إقامة وداع أسطوري يليق باللاعبة التي حققت العديد من الإنجازات في ملاعب التنس.

وشهد الملعب الذي أقيمت عليه مباراة سيرينا ويليامز، وجود العديد من المشاهير مثل الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، والمخرج السينمائي سبايك لي ولاعب الجولف الأسطوري تايجر وودز.

وعقب انتهاء مباراتها انهمرت سيرينا في البكاء حيث قالت، "لقد كانت رحلة ممتعة، لقد كانت أروع رحلة خضتها في حياتي، أشكر كل شخص قال لي هيا يا سيرينا، أنا ممتنة لأنكم سبب وصولي إلى هنا".

ألقاب وأرقام قياسية لـسيرينا ويليامز

واستطاعت سيرينا أن تغير تاريخ التنس، بجانب كسر جميع الحواجز الرياضية والاجتماعية، بعد أن جاءت من مدينة كومبتون الفقيرة في كاليفورنيا، لتصل إلى قمة عالم الرياضة.

وخلال مسيرتها في لعبة التنس حققت سيرينا أرقاماً مميزة، حيث تعد ثاني أكثر لاعبة في تاريخ التنس متوجة ببطولات الغراند سلام بواقع 23 لقباً أي بفارق لقب واحد فقط عن الأسترالية مارغريت كورت.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مسيرة سيرينا الطويلة لم تتمكن خلالها من معادلة رقم مارغريت كورت، النجمة الأسترالية السابقة التي أحرزت 24 لقباً في بطولات غراند سلام، منها تسعة ألقاب قبل بداية حقبة البطولات المفتوحة عام 1968 .

وحققت سيرينا ويليامز الفوز بلقب أستراليا المفتوحة سبع مرات، وثلاث مرات لفرنسا المفتوحة، وست مرات لأميركا المفتوحة، وسبع مرات في ويمبلدون.

وتتقاسم سيرينا ويليامز بقاءها على قمة التصنيف العالمي لـ186 أسبوعاً متتالية مع الألمانية شتيفي غراف، فيما احتلت صدارة التصنيف بشكل إجمالي 319 أسبوعاً، وهو رقم لا يتفوق عليها فيه سوى شتيفي غراف والتشيكية مارتينا نافاراتيلوفا.

ثروة طائلة لـسيرينا ويليامز

وبعد اعتزال سيرينا ويليامز كشفت العديد من التقارير أن اللاعبة الأميركية حققت ثروة تقدر بـ260 مليون دولار، حيث قامت بعمل استثمارات قوية وتضم أعمالها 60 شركة، وتتنوع استثماراتها بين العملات الرقمية والأغذية والعلامات الرياضية.

المزيد من رياضة