Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سيرينا وليامز وهاميلتون ينضمان إلى حرب النجوم على شراء تشيلسي

دخل قائد البلوز السابق جون تيري تحالفاً استثمارياً يقوده الأميركي ستيفن باليوكا

نجمة التنس الأميركية سيرينا وليامز (رويترز)

يبدو أن عملية بيع نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم تحولت من صراع بين كبار المستثمرين ورجال المال والمجموعات الاقتصادية إلى ساحة تنافس بين نجوم الرياضة، إذ شهدت الأيام الأخيرة انضمام عدد منهم للعروض المطروحة بالفعل لاقتناص ملكية النادي المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وقالت تقارير صحافية اليوم الخميس إن نجمة التنس الأميركية سيرينا وليامز والبريطاني لويس هاميلتون الفائز ببطولة العالم لسباقات "فورمولا1" للسيارات سبع مرات، انضما إلى المجموعة التي يقودها مارتن بروتون والساعية إلى شراء تشيلسي.

وتضم مجموعة بروتون أيضاً العداء البريطاني السابق سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى حالياً ومستثمرين من شتى أنحاء العالم.

وتعهدت سيرينا المصنفة الأولى عالمياً سابقاً بالإسهام بمبلغ 10 ملايين جنيه استرليني تقريباً في الصفقة، وتعهد هاميلتون بمبلغ مماثل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان المستثمر الأميركي ستيفن باليوكا أعلن انضمام جون تيري قائد تشيلسي السابق ولاري تانينباوم رئيس دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين إلى عرضه لشراء النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال باليوكا في بيان الأربعاء الماضي إن مالك شركة "مابل ليف سبورتس آند إنترتينمنت" تانينباوم أصبح مديراً شريكاً في العرض المقدم.

وتملك شركة "تانينباوم" فريق تورونتو مابل ليفز في دوري هوكي الجليد وتورونتو رابتورز في دوري السلة الأميركي ونادي تورونتو في دوري المحترفين الأميركي لكرة القدم.

وأضاف باليوكا أن تحالف "ترو بلوز" الذي يتضمن المشجعين ولاعبين سابقين منهم تيري يدعم أيضاً العرض.

وعُرض تشيلسي للبيع بعد فرضت بريطانيا عقوبات على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش عقب الحرب الروسية على أوكرانيا.

وتشرف مجموعة بنك رين الأميركية على عملية البيع التي لن تتم قبل الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة البريطانية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة