Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة رئيس شركة نفط روسية عارض الحرب وأنباء عن انتحاره

مصدر في الشرطة قال إنه كان يعالج من الاكتئاب وألقى بنفسه من نافذة مستشفى

رئيس مجلس إدارة مجموعة "لوكويل" النفطية الروسية الخاصة رافيل ماغانوف مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (مواقع التواصل)

توفي رئيس مجلس إدارة مجموعة "لوكويل" النفطية الروسية الخاصة رافيل ماغانوف إثر إصابته "بمرض خطر" كما أعلنت الشركة في بيان من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وكانت وسائل إعلام ووكالات أنباء روسية ذكرت في وقت سابق نقلاً عن مصادر لم تكشفها أن ماغانوف توفي في المستشفى المركزي في موسكو، وأشارت بعض المصادر إلى أنه سقط من نافذة.

ونقلت وكالة الأنباء العامة "تاس" عن مصدر في الشرطة قوله إنه انتحر بإلقاء نفسه من النافذة بعد نقله إلى المستشفى بسبب مشكلات في القلب وأوضح هذا المصدر أنه كان يتناول مضادات الاكتئاب.

في مارس (آذار)، كانت "لوكويل" إحدى الشركات الروسية القليلة التي دعت إلى وقف الهجوم الروسي في أوكرانيا الذي تلاه سيل من العقوبات الغربية ضد المجموعات الروسية الكبرى ومسؤولين كبار روس.

حتى الآن لم تقدم الشرطة معلومات رسمية عن المأساة.

ورفض المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف التعليق الخميس قائلاً إن هذه المسألة "لا تخص على الإطلاق" الرئاسة الروسية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كان ماغانوف الذي ولد عام 1954 أحد القادة الرئيسيين للمجموعة التي تأسست في نوفمبر (تشرين الثاني) 1991 وتفيد "لوكويل" بأنه يقف وراء اسم الشركة.

وقالت المجموعة في البيان الذي أعلنت فيه وفاته إنه "قدم مساهمة لا تقدر بثمن، ليس فقط في تطوير الشركة وإنما لكل قطاع المحروقات الروسي".

في نهاية أبريل (نيسان)، استقال الملياردير فاغيت أليكبيروف الذي كان رئيس المجموعة بعد أسبوع على إدراجه على لائحة الشخصيات الروسية التي فرضت عليها بريطانيا عقوبات.

وقال مصدر مطلع لـ"رويترز" إن ماغانوف مدير شركة "لوكويل"، ثاني أكبر شركة منتجة للنفط في روسيا، توفي الخميس بعد سقوطه من نافذة بمستشفى في موسكو، كما نقلت بعض وسائل الإعلام الروسية عن مصادر لم تسمها خبر وفاة ماغانوف (67 سنة) الذي كان أيضاً نائب رئيس مجلس إدارة الشركة.

ولم يرد تعليق بعد من "لوكويل".
اقرأ المزيد

المزيد من دوليات