Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كلوب: "الهدوء" مفتاح فوز ليفربول على نيوكاسل

أشاد المدرب الألماني بالهداف الصاعد فابيو كارفاليو

يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي (أ ب)

نسب يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الفضل إلى الهدوء في فوز فريقه بالوقت المحتسب بدل الضائع بنتيجة 2-1 على ضيفه العنيد نيوكاسل يونايتد، في مباراة متوترة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأربعاء الـ31 أغسطس (آب).

وعانى ليفربول بعد أن سحق بورنموث بتسعة أهداف، السبت الماضي، حتى سجل البديل فابيو كارفاليو هدف الفوز في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال كلوب لمحطة "بي تي سبورت"، "يبدو أن هذه هي أفضل طريقة للفوز بمباراة، لكن لأكون صادقاً لست بحاجة إليها كل أسبوع، لكن إذا تمكنت من القيام بذلك مرة أو مرتين فهذا جيد حقاً".

"أخبرت اللاعبين بين الشوطين حتى قبل أن نتأخر بهدف، إننا كنا يائسين بعض الشيء في بعض المواقف لكن عندما تبادلنا الكرة بسرعة زادت خطورتنا على الفور".

"كان علينا أن نجبر أنفسنا على الاحتفاظ بالهدوء أكثر قليلاً والاستمرار، وفي النهاية نجحنا في ذلك؟".

وأشاد كلوب بكارفاليو الذي أتم 20 عاماً، أول من أمس الثلاثاء، وحقق بداية رائعة منذ انضمامه للنادي قادماً من فولهام في مايو (أيار) الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المدرب البالغ عمره 55 عاماً، "إنه مهم جداً بالنسبة لنا، وإذا  كان جيداً كما هو، فإنه يحتاج إلى مثل هذه اللحظات الكبيرة أيضاً، وهذا الهدف يساعده بشكل واضح".

وكان نيوكاسل تقدم عبر لاعبه الجديد ألكسندر إيساك، المنضم منذ أيام في صفقة قياسية، لكن ليفربول أدرك التعادل عن طريق مهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو.

وخرج إيساك بعد الهدف بثلاث دقائق وشارك كريس وود بدلاً منه، وعانى الفريق الزائر في ظل التعرض لضغط قوي من ليفربول الذي تمكن من إدراك هدف الفوز عبر اليافع كارفاليو.

وقال كارفاليو لمحطة "بي تي سبورت"، "لقد لعبنا اليوم من أجل المشجعين، لقد ساعدونا كثيراً، أريد أن أقول شكراً جداً لهم لأن من دونهم لم يكن من الممكن أن يحدث ذلك".

وأصبح رصيد ليفربول ثماني نقاط من خمس مباريات وتقدم إلى المركز الخامس، وبفارق سبع نقاط عن أرسنال المتصدر، وتجمد رصيد نيوكاسل عند ست نقاط ويحتل المركز 11.

وقال أيدي هاو مدرب نيوكاسل، "لا أتذكر أن المنافس صنع عدداً من الفرص الخطيرة، حسناً لقد فرض الضغط علينا وسدد كرات من مسافات بعيدة، لكن أعتقد أننا دافعنا بشكل رائع، والهدف الثاني حطم قلوبنا".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة