Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا يضع نيوكاسل مثالا لصعوبة الدوري الإنجليزي

يرى المدرب الإسباني أن هذا دليل على جودة أداء مانشستر سيتي في السنوات الخمس الماضية

بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

أثنى بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي على قوة منافسه نيوكاسل يونايتد، ضارباً مثالاً به على قوة المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ تمكن فريق الـ"ماغبايس" من فرض التعادل بنتيجة 3-3 على أبطال الدوري في آخر موسمين، ليهدر على السيتي فرصة الفوز في المباراة الثالثة على التوالي بالموسم الجديد، ويسقط منه نقطتين في مشوار الدفاع عن اللقب.

وقال المدرب الإسباني إن تأخر فريقه بفارق هدفين قبل التعادل 3-3 مع نيوكاسل، الأحد 21 أغسطس (آب)، يثبت عدم وجود مباريات سهلة في البطولة الإنجليزية للنخبة.

وأشاد غوارديولا (51 سنة) بأداء صاحب الأرض، وقال إن هذا يمثل دليلاً على مدى جودة أداء سيتي على مر السنوات الخمس الماضية عندما أحرز اللقب أربع مرات خلال تلك الفترة.

وقال غوارديولا لشبكة "سكاي سبورتس"، "الدوري الإنجليزي الممتاز صعب جداً على الجميع، ونعلم أنه يتعين علينا أن نعيش هذا النوع من الخبرات، لندرك مدى روعتنا في السنوات الخمس الماضية ومدى صعوبة ذلك إذا أردنا الاستمرار".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتأخر سيتي بفارق هدفين في وقت مبكر من الشوط الثاني، وعلى الرغم من أنه أدرك التعادل بفضل هدفي إيرلينغ هالاند وبرناردو سيلفا، فإنه فقد أول نقطتين في الصراع على اللقب هذا الموسم.

وأضاف غوارديولا، "بعد التأخر 3-1 فإن النجاح في تحقيق هذه الانتفاضة والفرص التي صنعناها شيء جيد، كنا أصحاب الفرص الأخطر، والآن نيوكاسل أصبح أحد أقوى المنافسين بالتأكيد، جودة فريقه قوية جداً".

وكاد إيدي هاو مدرب نيوكاسل أن يحقق مفاجأة مدوية، لكن سيتي لم يخسر خارج ملعبه في الدوري منذ الجولة الافتتاحية للموسم الماضي.

وقال هاو، "لقد كانت مباراة رائعة، ومليئة بالمشاعر، لقد تأخرنا 1-0 وهي أسوأ بداية ممكنة أمام هذا الفريق لأنه بعد ذلك يتعين علينا محاولة التعويض، لكن أعتقد أن رد فعل اللاعبين كان رائعاً".

وتابع، "أردنا أن نضع المنافس تحت الضغط ونترك الشعور أنها كانت مباراة قوية... التزمنا بشكل جيد جداً".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة