Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" إلى 19 ألف دولار بعد تحذير من "النقد الدولي"

القيمة السوقية تتراجع 18 في المئة وحصيلة الخسائر بالمليارات

هوت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 18 في المئة خاسرة نحو 213 مليار دولار (رويترز)

عادت "بيتكوين" إلى النزول مجدداً مسجلة مستوى 20 ألف دولار، وذلك مقابل 25 ألف دولار خلال تداولات الأسبوع الماضي، وتأتي هذه الخسائر لسوق الـ"كريبتو" في ظل حال عدم اليقين الاقتصادي مع تفاقم مشكلات التضخم واستمرار البنوك المركزية بقيادة الاحتياطي الفيدرالي في تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة، وقبل أيام، حذر صندوق النقد الدولي من مشكلات سوق العملات الرقمية، وعلى وجه التحديد ارتباطها بالبورصات الآسيوية، وسلط التقرير الصادر عن الصندوق الضوء على الترابط المتزايد بين العملات الرقمية والأسهم في منطقة آسيا ما يعكس مخاوف الصندوق من أن العملة الرقمية يمكن أن تحفز حال عدم الاستقرار المالي.

ويتماشى هذا التقرير من صندوق النقد الدولي مع الموقف الرسمي للصندوق الذي غالباً ما بدا معادياً للعملات الرقمية، بما في ذلك في وقت سابق من هذا العام عندما كان على الأرجنتين أن توافق على "تثبيط" استخدام العملات الرقمية في مقابل قرض بقيمة 45 مليار دولار من صندوق النقد الدولي.

وخلال تداولات الأسبوع الأخير، هوت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 18 في المئة خاسرة نحو 213 مليار دولار، وذلك بعد أن نزلت القيمة السوقية المجمعة من مستوى 1179 مليار دولار إلى نحو 966 مليار دولار في تعاملات صباح السبت الـ27 أغسطس (آب).

"بيتكوين" دون مستوى 20 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الخاسرة جاءت عملة "بيتكوين"، وخلال الساعات الماضية، نزلت بنسبة 6.2 في المئة مقابل خسائر بنسبة 2.8 في المئة ليجري تداولها عند مستوى 19994 دولاراً، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 383.4 مليار دولار مستحوذة على نحو 39.51 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، تراجعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 11 في المئة مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 7.8 في المئة ليجري تداولها عند مستوى 1490 دولاراً، كما تراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 182 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 18.65 في المئة.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 67.5 دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 6.93 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحلت عملة "يو أس دي" في المركز الرابع، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 52.2 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.36 في المئة.

وبينما حلت فيه عملة "بي أن بي" في المركز الخامس بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 5.4 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 0.5 في المئة ليستقر سعرها في التعاملات عند مستوى 285.17 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 46 مليار دولار مستحوذة بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.72 في المئة.

"سولانا" تتكبد خسائر أسبوعية عنيفة

وجاءت عملة "بي يو أس دي" في المركز السادس، وفي وقت استقر سعر العملة عند مستوى دولار واحد، فقد استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 19.3 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 1.98 في المئة.

أما عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السابع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت خسائر خلال الساعات الماضية بلغت نسبتها 3.2 في المئة مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 0.2 في المئة ليستقر سعرها في التعاملات عند مستوى 0.337 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 16.6 مليار دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 1.70 في المئة.

وسجلت عملة "كاردانو" التي حلت في المركز الثامن بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 4.6 في المئة مقابل تراجع أسبوعي بنسبة 4.4 في المئة ليستقر سعرها في التعاملات عند مستوى 0.443 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 15.17 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.55 في المئة.

وحلت عملة "سولانا" في المركز التاسع، وسجلت خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 7.6 في المئة مع تراجع بنسبة 11 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها عند مستوى 32.91 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 11.5 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.18 في المئة.

وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 4.7 في المئة مقابل تراجع أسبوعي بنسبة 6 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.0652 دولار، كما تراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 8.66 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.89 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية