بعد 3436 يوماً... محمد صلاح ينهي الشح التهديفي المصري في البطولات

منذ رباعية الجزائر فشل المنتخب في تسجيل أكثر من هدف واحد في أي مباراة رسمية

محمد صلاح لاعب المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي (رويترز)

حملت الدقيقة 43 من مباراة المنتخب المصري مع منتخب جمهورية الكونغو في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو، كسر محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي فترة من الشح التهديفي للمنتخب المصري في البطولات الرسمية، وتحديداً نهائيات كأس أمم أفريقيا استمرت 9 سنوات و4 أشهر و29 يوماً.

وفاز المنتخب المصري على نظيره جمهورية الكونغو بنتيجة 2-0، وهي المرة الأولى التي يتمكن فيها منتخب الفراعنة من تسجيل أكثر من هدف واحد في مباراة ضمن بطولة رسمية منذ فوزه على المنتخب الجزائري بنتيجة 4-0 في نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية 2010 في أنغولا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومنذ ذلك الحين فشل منتخب مصر في تسجيل أكثر من هدف واحد في أي مباراة ضمن نهائيات بطولة رسمية، حيث فاز في نهائي نسخة 2010 على غانا بهدف واحد سجله محمد ناجي جدو، ورغم تتويجه باللقب للمرة الثالثة على التوالي، فشل المنتخب المصري في التأهل لنهائيات أمم أفريقيا 2012 و2013 و2015، ثم شارك في نسخة 2017 في الغابون، ووصل إلى المباراة النهاية، إلا أنه لم يستطع تسجيل أكثر من هدفٍ واحدٍ في كل مباراة، ليُنهي البطولة برصيد 5 أهداف في 6 مباريات.

وتأهل المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، ليلعب 3 مباريات في دور المجموعات، سجل خلالهم هدفين فقط، حيث خسر من أوروغواي بهدف ومن روسيا بنتيجة 3-1 ومن السعودية 2-1، لتستمر معاناته التهديفية في البطولات الرسمية.

وخلال افتتاح بطولة أمم أفريقيا 2019، فاز منتخب الفراعنة على زيمبابوي بهدف من دون ردّ، إلا أن فوزه على جمهورية الكونغو 2-0 كسر هذا الرقم التهديفي السلبي المستمر منذ 3436 يوماً.

المزيد من رياضة